محليات
أخر الأخبار

اصحاب مدارس خاصة بالكورة :مطالبة التربية الغاء عقد اطباء الاسنان وتمديد مدة الترخيص

22 الاعلامي- ناصر الشريدة – شكل أصحاب المدارس الخاصة ورياض الأطفال في لواء الكورة ، لجنة مؤلفة من اربعة اشخاص مهمتها
متابعة وتنسيق العمل لتنظيم قطاع المدار ورياض الاطفال الخاصة ، والتشاركيه الإيجابية مع وزارة التربية والتعليم وجهات ذات علاقة لمواجهة التحديات والصعوبات التي يتعرضون لها .
وجدد (١٩) مستثمرا في قطاع المدارس الخاصة ورياض الاطفال المجتمعين في بلدة سموع ، رفضهم لمقترح من وزارة التربية والتعليم يلزمهم التوقيع مع نقابة اطباء الانسان على عقد سنوي بدل تقديم الخدمة السنية للطلبة .
وقالوا ، ان حجم المشاكل والاجحاف الواقع عليهم يشكل تحديا لاستمرارية عملهم في هذا القطاع الذي يعتبرون مدارسهم رديف قوي للتعليم العام ، مشيرين الى اغلاق عدد من المدارس جراء ذلك وازمة كورونا وما ترتب عليه من استغناء عن كثير من الهيئات التدريسية .
وطالبوا وزارة التربية والتعليم إعادة النظر بكثير من الأنظمه والتشريعات الناظمة لهذا القطاع والتي من شأنها أن تنعكس جودة التعليم ومخرجاته وبنفس الوقت تكفل حقوق العاملين في هذا القطاع وديمومته .
وحدد المجتمعون عدد من المطالب التي تذهب في استمرارية عمل المدارس وهي منح المدارس الخاصة براءة ذمة مالية في حال نقل الطالب من مدرسة الى اخرى بصفة قانونية ، والغاء العقد الموقع بين وزارة التربية والتعليم ونقابة اطباء الاسنان الذي يجبر المدرسة دفع ٣ دنانير عن كل طالب سنويا ، ورفع يد نقابة اصحاب المدارس الخاصة عن الزام التوقيع والمصادقة على العقود بين المؤسسات والعاملون ، وايقاف تصديق عقود الاطباء المتعاقد معهم من قبل نقابة الاطباء ، والمطالبة بتصنيف المدارس الخاصة ورياض الاطفال على مستوى الاردن ، والمطالبة بفتح حوار شامل بين كافة المدارس وفي مختلف المحافظات ،
والمطالبة ان تكون الكتب المدرسية مجانية اسوة بالمدارس الحكومية ، وان يكون ترخيص المدارس الخاصة ورياض الاطفال كل سنتين او ٣ سنوات وبذات الرسوم ، والمطالبة بحماية قطاع المدارس ورياض الاطفال من الهجمات الصحفية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى