محليات
أخر الأخبار

الصوامع تتبرع بـ 100 ألف دينار لإنشاء مركز دفاع مدني

22 الاعلامي

تبرعت الشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين، بـ 100 ألف دينار، لإنشاء مركز دفاع مدني متخصص في المنطقة الصناعية، جنوب مدينة العقبة.
وأكد محافظ العقبة خالد الحجاج، خلال تسلمه التبرع من مدير عام شركة الصوامع المهندس عماد الطراونة، بحضور قائد المنطقة العسكرية الجنوبية العميد الركن طلال العدوان، ومدير الدفاع المدني للعقبة العقيد عيسى الزغايبة، ونائب مدير شرطة العقبة العقيد معن العودات، أهمية المركز في الحفاظ على المنظومة الأمنية للشركات الصناعية في منطقة جنوب مدينة العقبة، من خلال وجود مركز دفاع مدني متطور يقوم بالإشراف على تطبيق إجراءات السلامة العامة داخل المنشآت والشركات، للتقليل من المخاطر التي قد تقع أثناء العمل ومواجهة أي طارئ يحدث في المصانع العاملة بالمنطقة.
وبين أن المركز الذي سيقام على أرض مساحتها 3900 متر مربع، بتكلفة تقدر بـ5 ملايين دينار، سيكون متخصصا بالحوادث التي تقع في المنطقة الصناعية الجنوبية، ومن واجباته الإشراف على خطط الطوارئ في المنشآت الصناعية، حيث سيضم كادرا متخصصا ومدربا بأعلى المستويات للتعامل مع المواد الخطرة.
وثمن تبرع الشركات الصناعية العاملة في المنطقة، مشيرا إلى أن إنشاء المركز سيعزز المنظومة الأمنية في تلك الشركات وتمت الإشارة إلى أن المركز سيكون حلقة وصل بين الجهات الأمنية والشركات الصناعية وسلطة العقبة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى