محليات
أخر الأخبار

إطلاق حملة لنشر الوعي المائي وترشيد الاستهلاك 

22 الاعلامي

أطلقت وزارة المياه والري/سلطة المياه والمؤسسة المدنية الاستهلاكية، بالتعاون مع مشروع معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها وتزويد المياه المنفذ من قبل التعاون الألماني GIZ حملة لنشر الوعي المائي وترشيد الاستهلاك.
وحسب بيان عن الوزارة، فإن الحملة تهدف الى تعزيز ثقافة الوعي المائي وترشيد الاستهلاك والمحافظة على المياه والحصاد المائي ورفع الوعي بواقعنا المائي وعمل احتساب مائي لفروع المؤسسة الاستهلاكية.
وقال مساعد أمين عام سلطة المياه عمر سلامة، إن الحملة مع المؤسسة المدنية تأتي في إطار الجهود المتواصلة لقطاع المياه للتوعية بالواقع المائي والتحديات التي نواجهها.
وأضاف أن قطاع المياه يبذل جهوداً كبيرة في سبيل تجاوز مختلف التحديات وإعادة الاستفادة من جميع المياه المتاحة في مختلف المجالات بطريقة كفؤة وفعالة من خلال إيجاد الشراكة مع المؤسسات الريادية والتركيز على استخدام أفضل التقنيات الحديثة في ترشيد الاستهلاك، والحد من هدر المياه والمحافظة على نوعية المياه في المنازل والمؤسسات وتنظيف الخزانات لضمان مأمونية مياه الشرب .
من جهته، قال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة إن المؤسسة تسعى دوماً للارتقاء بخدماتها والتسهيل على المواطنين وإيجاد شراكة مجتمعية للمحافظة على المياه من خلال حملات التوعوية لترشيد استهلاك المياه والمحافظة على المياه الجوفية والحد من تلوثها وخفض الفاقد والعمل على تغيير السلوك.
وأشار إلى أنه سيتم التنسيق من خلال فروع المؤسسة في جميع محافظات المملكة والبداية من العاصمة للمشاركة بفاعلية للعمل على إنجاح الحملة ورفع كفاءة الاستخدام فيها.
وأضاف القضاة أن المؤسسة تسعى كذلك لنشر ثقافة الوعي المائي في أماكن تواجدها من خلال المساهمة في ايجاد ثقافة وطنية مجتمعية للاستفادة من كل قطرة مياه وللحد من بعض السلوكيات الخاطئة إضافة الى حصاد مياه الأمطار في آبار تجميعية.
ويشار الى ان الحملة تستهدف عمل تنظيف للخزانات في فروع المؤسسة وعمليات احتساب مائي وتنظيم ورشات ومحاضرات وبرامج تدريبية للموظفين والعاملين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى