محليات
أخر الأخبار

الأمانة تعلن الفائزين بمسابقة “الطلاب يعيدون ابتكار المدن”

22 الاعلامي

أعلنت أمانة عمان الكبرى، اليوم الاثنين، أسماء الفائزين في النسخة الأولى للمسابقة العالمية “الطلاب يعيدون ابتكار المدن” التي تعقدها شبكة “C40” الأربعين مدينة قيادية الناشطة في مجال المناخ.
وسلم نائب أمين عمان محمد رسمي القيسي، الذي رعى حفل إعلان أسماء الفائزين الشهادات التقديرية للفائزين بالمسابقة الهادفة إلى تحقيق تقليل انبعاث غازات الدفيئة، وتلبية احتياجات المجتمع المحلي وتعزيز نوعية الحياة.
وفاز في المركز الأول فريق “Mahattaristas” من جامعة الحسين التقنية، المركز الثاني مناصفة بين فريقي “Idea” من الجامعة الأردنية، و”Ever Green” من جامعة الزرقاء، وفي المركز الثالث فريق “The Living Bridge” من جامعة الزرقاء.
وقالت مديرة وحدة التنمية المستدامة ومنعة عمان المهندسة نسرين الداوود، إن المسابقة التي جرى اختيار قطاع النقل موضوعا لها تهدف إلى إعطاء مساحة للطلاب والجامعات لمشاركة رؤيتهم ولمدينة اكثر استدامة وشمولية، وتوليد أفكار جديدة وتقديم حلول مبتكرة ملموسة مع تعزيز معرفتهم بالحلول والسياسات والتقنيات الرائدة في مجال تغير المناخ .
وقدمت مديرة وحدة التدقيق والاتصال في مديرية النقل العام المهندسة رولا الخشمان عرضاً حول مشروع المنطقة الحضرية الواقعة ضمن مجمع المحطة التي اختيرت للمشاركة في المسابقة .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى