محليات
أخر الأخبار

تعاون استراتيجي لتعزيز الأمان والاستجابة للأوضاع الطارئة

22 الاعلامي – ادارة الارصاد الجوية – 31/07/2023

تتجلى أهمية التعاون الحكومي في تحسين الخدمات العامة وتعزيز مستوى الأمان والاستقرار في الدولة، وفي هذا الإطار، عقد في المركز الوطني للامن وادارة الازمات يوم امس الاحد الموافق 30/07/2023 اجتماعا بين نائب سمو رئيس المركز الوطني للامن وادارة الازمات العميد الركن حاتم الزعبي و مدير الأرصاد الجوية في وزارة النقل رائد رافد ال خطاب ، لبحث ومناقشة التحديات الجوية وتوطيد التعاون في مجال التنبؤات والاستجابة للأوضاع الطارئة.
وشارك في الاجتماع مدير العمليات والخطط في المركز الوطني للامن وادارة الازمات العقيد يزن الزيودي حيث تم خلال الاجتماع مباحثة الجهود المشتركة في مجال الرصد و التنبؤات الجوية ومراقبة التطورات الجوية المتغيرة في ظل التغيرات المناخية والتحديات البيئية المتزايدة .
كما تناول الاجتماع أيضًا خطط واستراتيجيات للتعامل مع الأوضاع الطارئة، والتأكيد على أهمية الاستعداد والاستجابة السريعة للكوارث الطبيعية أو الحوادث الجوية المحتملة، وتوفير البيانات والمعلومات الدقيقة يمثل أساسًا لاتخاذ القرارات الصائبة والتحكم في الأوضاع الطارئة بفعالية.
حيث اكد ال خطاب على اهمية النشرات الجوية والتحذيرات الصادرة من الادارة في القدرة وسرعة الاستجابة للاستعداد للحالات الجوية الاستثنائية الطارئة .
من جانبه اكد العميد الركن حاتم الزعبي ان ادارة الارصاد الجوية هي الجهة الوحيدة والمعتمدة لاصدار النشرات والتحذيرات الجوية واثنى على دقة ومصداقية عمل التنبؤات الجوية الصادرة عنها .
ان هذه اللقاءات تمثل أيضًا فرصة لتوحيد الجهود بين ادارة الارصاد الجوية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في مجالات الأمان والتنبؤ الجوي. يُظهِر هذا التعاون الحكومي الاستراتيجي التفاني والجهود المبذولة لتحقيق التطلعات الوطنية في بناء دولة آمنة ومُستدامة.
وكذلك تعكس هذه اللقاءات التزام الحكومة بتعزيز قدراتها في مجال الأرصاد الجوية والاستجابة للأوضاع الطارئة، وتؤكد على أهمية التعاون المشترك لتحقيق الأمان والاستقرار في الدولة وتحسين حياة المواطنين.
وفي نهاية الاجتماع تم القيام بجولة ميدانية داخل المركز حيث تم الاطلاع على الية العمل في المركز ومديرية العمليات التي تعمل على مدار الساعة
رائد رافد آل خطاب
مدير ادارة الارصاد الجوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى