محليات
أخر الأخبار

المياه توقع اتفاقية مشروع مراقبة أداء التزويد المائي 

22 الاعلامي

وقعت اليوم الثلاثاء اتفاقية لتنفيذ مشروع مراقبة أداء التزويد المائي بين سلطة المياه وشركة (United Enterprise Company) بقيمة 7,7 مليون دولار استكمالا لتنفيذ احدى اتفاقيات مشروع الفاقد – المرحلة الثالثة والممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.
وقال وزير المياه والري المهندس محمد النجار الذي رعى التوقيع بحضور ممثلي الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، إن الوزارة تسعى لتحقيق مؤشرات خفض الفاقد المائي الذي تتعدد أسبابه مثل اهتراء الشبكات والبنية التحتية وأخطاء العدادات وقراءاتها والاستخدامات غير المشروعة والاعتداءات على مصادر المياه.
وأضاف، نعمل على الوصول بالفاقد المائي الى ما دون 25 بالمئة بحلول عام 2040 ورفع أداء وكفاءة استخدام الموارد المائية وتحسين البنية التحتية لمنظومة التزويد المائي، خاصة في المناطق المخدومة.
وأشار الى أن المشروع سيعمل على تحسين ومراقبة خدمات المياه وتحديد كميات المياه المزودة في الشبكات المائية في كافة محافظات المملكة واحتساب الفاقد المائي وقياسه بشكل أكثر دقة بدلا من تقديره، في ظل الطلب المتزايد وشح المصادر المائية.
كما يعمل المشروع الذي تستمر أعمال تنفيذه عامين الى تحديث إدارة المياه وتوزيعها بشكل منتظم والوصول إلى احتساب كميات المياه بشكل دقيق من خلال استبدال وتحديث عدادات المياه على الصعيد الوطني ،ودمج بياناتها مع الأنظمة العاملة حاليا لتحسين دقة قياس نسبة الفاقد المائي ومراقبة التزويد المائي، ما يوفر أدوات لصانع القرار.
وأعرب النجار عن تقدير الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة المياه والري للدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه حكومة وشعب الولايات المتحدة الأميركية من خلال الشراكة طويلة الأمد مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وبما يضمن تطوير ودعم قطاع المياه.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى