محليات
أخر الأخبار

ارتفاع أعداد زوار المملكة إلى 3.7 مليون خلال 7 أشهر

22 الاعلامي- قالت وزارة السياحة والآثار، إن أعداد زوار المملكة خلال الأشهر السبعة من العام الحالي، حققت ارتفاعاً ملحوظاً ومستويات غير مسبوقة، حيث بلغت نحو 3 ملايين و720 ألفا و259 زائرا، وبنسبة ارتفاع 51.3 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأظهرت الوزارة في نشرتها الشهرية، ارتفاعاً في أعداد سياح المبيت خلال الأشهر السبعة من العام الحالي، بنسبة 47 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث وصل عددهم إلى 3 ملايين و85 ألفا و145 سائحا.
وحقق سياح المبيت لمجموعة الدول الآسيوية، ارتفاعاً ملحوظاً خلال 7 أشهر من العام الحالي، وبنسبة 145.9 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث تعتبر أعلى نسبة تم تحقيقها على مستوى سياح المبيت حسب المنطقة.
وأظهرت النشرة، ارتفاعاً في سياح المبيت لمجموعة الدول الأوروبية خلال الأشهر السبعة من العام الحالي، بنسبة 85.8 بالمئة، تبعتها مجموعة الدول الأميركية والتي حققت ارتفاعاً نسبته 78.1 بالمئة.
وبلغت أعداد الزوار في شهر تموز الماضي، 694207 زوار، محققةً نسبة ارتفاع وصلت إلى 21.7 بالمئة، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وبحسب البيانات الصادرة عن البنك المركزي، حقق الدخل السياحي خلال النصف الأول من العام الحالي، ارتفاعاً بنسبة 59.4 بالمئة، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، حيث بلغ نحو 2.450 مليار دينار.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى