محليات
أخر الأخبار

“اتحاد الجمعيات” بالمفرق يناقش تطوير التشريعات الناظمة للعمل الخيري

22الاعلامي- عقدت الهيئة العامة لاتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة المفرق، اليوم الخميس، اجتماعها لمناقشة النظام الأساسي للاتحاد.
وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة المفرق، مدالله الخالدي، إن الاجتماع يهدف إلى تطوير التشريعات الناظمة للعمل الخيري الاجتماعي بالمملكة، لافتا إلى أن الاجتماع تضمن حوارًا ونقاشًا لبنود النظام الأساسي للاتحاد، حيث أقرت الهيئة العامة النظام الأساسي للاتحاد مع بعض التعديلات التي انسجمت مع التعديلات في غالبية المحافظات.
وأكد الحضور أهمية الارتقاء بمستوى العمل الخيري في الأردن، وأن يأخذ دوره الريادي في تبني مشاريع استثمارية وتنموية تعمل على الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.
وأكد أمين سجل الجمعيات الخيرية المحامي، طه المغاريز، أن إدارة السجل تعمل على استحداث قانون جديد ينظم العمل التطوعي الخيري وآلية دعم الجمعيات من خلال الاتحاد العام وصندوق دعم الجمعيات، مبينا أن هناك أنظمة إدارية وماليه تحدد الصرف والإدارة والسفر والمياومات وغيرها.
وأشار إلى أنه سيتعاون مع الاتحادات من أجل تذليل الصعوبات أمام هذه الجمعيات مع الوزارة والمؤسسات الرسمية بالدولة، ولاسيما وزارة التربية فيما يتعلق برياض الأطفال والضمان الاجتماعي وصندوق الزكاة وغيرها.
وتضمن الاجتماع من

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى