محليات
أخر الأخبار

السالم يشكل لجنة من الخبراء لاستقطاب مرشحين لموقع مدير عام مستشفى الملك المؤسس

22 الاعلامي

قرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم تشكيل لجنة من الخبراء لاستقطاب مرشحين لموقع مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي.
وتشكلت اللجنة برئاسة معالي الأستاذ الدكتورة رويدا المعايطه وهي وزير التعليم العالي الأسبق ورئيس الجامعة الهاشمية الأسبق ومدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الأسبق، وعضوية معالي الأستاذ الدكتور محمود الشياب وهو وزير الصحة الأسبق ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأسبق ومدير عام مستشفى الملك المؤسس الأسبق، وسعادة العين الدكتور ابراهيم البدور، النائب السابق وعضو مجلس إدارة مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي حاليا.
وستكون مهمة اللجنة البحث واستقطاب أسماء من اصحاب الكفاءة لشغل منصب مدير عام المستشفى وفق أسس ومعايير تناسب الموقع تضعها اللجنة. وستقوم اللجنة بإعداد تقرير مفصل وجداول مفاضلة والتوافق على قائمة قصيرة من المرشحين للمقابلة الشخصية ليصار بعد ذلك الى رفع التوصية باسم واحد أو أكثر إلى رئيس الجامعة والذي سيقوم بدوره برفع التنسيب بمن يقع عليه الاختيار بحسب تلك الأسس والمعايير إلى مجلس أمناء جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية صاحب الصلاحية في التعيين. ولمجلس الأمناء الحرية في تشكيل لجان خاصة منه لتقييم التنسيبات أو إجراء مزيد من المقابلات لمن تم التسبب به أو إجراء ما يراه مناسبًا.
ومن الجدير بالذكر أن مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي هو مؤسسة مستقلة ماليًا وإداريًا، ويشغل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا منصب رئيس مجلس إدارة المستشفى بحكم وظيفته، كما تشترك الجامعة والمستشفى بمجلس أمناء واحد، ويتم تعيين مدير عام المستشفى بقرار من مجلس الأمناء بناء على تنسيب من رئيس الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى