محليات
أخر الأخبار

القبض على أحد أخطر مهربي المخدرات بالاشتراك مع العصابات الدولية

22 الاعلامي-  واصلت إدارة مكافحة المخدرات جهودها المبذولة لملاحقة تجار المخدرات ومهربيها وضرب أوكارهم، ومحاصرة أنشطتهم الإجرامية، لتقديمهم ليد العدالة.
وألقى العاملون في الإدارة، اليوم الاثنين، القبض على أحد أخطر مهربي المخدرات وهو مطلوب مسلح وخطير بحقه عشرات الطلبات المتعلقة بقضايا المخدرات وتهريبها إلى داخل المملكة بالاشتراك مع العصابات الدولية، والمتهم بعدة قضايا أمنية أخرى منها التحريض على إطلاق العيارات النارية على رجال مكافحه المخدرات.
وبين الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أنه وفي إطار المتابعة الأمنية والاستخبارية للنشاطات المرتبطة بالمخدرات، تعاملت الإدارة خلال الأيام الماضية مع 6 قضايا نوعية في الزرقاء، والعاصمة، والمفرق والرمثا، وأُلقي القبض خلالها على 9 أشخاص من تجّار المخدرات ومروجيها ومهربيها.
وأوضح أن أبرز تلك القضايا كانت ضمن اختصاص محافظة المفرق، فبعد متابعة ومراقبة حثيثة لمطلوب مصنف بالخطر، ومشترك مع العصابات الدولية لتهريب المخدرات ومن المحرضين على إطلاق العيارات النارية على رجال مكافحة المخدرات تمكنت إدارة مكافحة المخدرات من تحديد مكان اختبائه في منطقة البادية الشمالية- الرويشد.
وأشار إلى أن قوة أمنية خاصة داهمت المطلوب وألقت القبض عليه بعد كمين محكم وبرفقته شقيقه دون وقوع أي إصابات، وبحوزتهما أسلحة نارية أوتوماتيكية وذخائر.
وتابع أنه وفي قضية أخرى في محافظة العاصمة، داهمت قوة أمنية تاجر مخدرات بحقه 9 قيود متعلقة ببيع المخدرات وترويجها، إذ جرت مداهمته داخل منزله وألقي القبض عليه وضبط بحوزته 5000 حبة مخدرة و7 كفوف من الحشيش المخدر و 100 غرام من مادة الهيروين المخدر وسلاح ناري أُخفيت داخل منزله.
كما جرت في محافظة العاصمة مداهمة أحد تجار المخدرات وألقي القبض عليه وبرفقته أحد الأشخاص وجرى ضبط كمية من مادة الكوكايين المخدر.
وفي محافظة الزرقاء، قام فريق تحقيقي بمتابعة معلومات وردت حول قيام شخص بتجهيز كميات من الحبوب المخدرة لتهريبها لدولة مجاورة، ومرتبط بشبكة تهريب المخدرات، إذ تمكن الفريق من خلال التحقيقات من تحديد طريقة التهريب من خلال كروزات الدخان وبالتعاون مع شخصين آخرين، وجرى على الفور مداهمتهم وإلقاء القبض عليهم، وضبط الكمية وهي 50 ألف حبة مخدرة.
كما وقام فريق تحقيقي من الإدارة بمتابعة معلومات حول قيام مجهولين بإخفاء كميات كبيرة من المخدرات في المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وتحرك الفريق للمكان وعثر على 3 كيلو من مادة الكريستال المخدر و15 ألف حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة و300 غم من مادة الكوكايين، وبعد جهد استخباري تم تحديد التاجر العائدة إليه المواد المخدرة، وجرى إلقاء القبض عليه، وهو من الأشخاص المشتركين مع العصابات الدولية لتهريب المخدرات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى