محليات
أخر الأخبار

اختتام أعمال الجائزة الهولندية لإبداع الشباب (ضياء) في جامعة العلوم والتكنولوجيا

22 الاعلامي- اختتمت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، أعمال الجائزة الهولندية لإبداع الشباب (ضياء) أحد أنشطة مشروع “خلق فرص جاذبة لسبل عيش الشباب في قطاع الزراعة Cool-Ya “، الممول من سفارة مملكة هولندا في الأردن والمنفذ من قِبل المنظمة الفنلندية للإغاثة، وبالشراكة مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ونقابة المهندسين الزراعيين الأردنية، والجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه.
وقال نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور أحمد العجلوني خلال رعايته الحفل الذي تضمن معرض لمشاريع الطلبة المشاركين، إن المشروع يهدف إلى تعزيز التواصل مع قطاعات المجتمع المحلي، مشيرًا إلى أن الجائزة تُقدم الفرصة للطلبة أصحاب المشاريع الإبداعية، لإيجاد حلول في مشاكل ما بعد الحصاد في قطاع الزراعة الأردني لاستكمال دراسة هذه المشاريع وتطويرها.
وتنافس على الجائزة (26) فريق على (6) جوائز مالية بقيمة 4000 دينار أردني للفريق الواحد، من جامعات “العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة البلقاء التطبيقية والجامعة الأردنية وجامعة جرش”.
من جهته أشار عميد كلية الزراعة الدكتور أنس النابلسي إلى أهمية تفعيل دور الشباب في إنشاء مشاريع ريادية وأفكار إبداعية تدعم القطاع الزراعي، وضرورة ربط المؤسسات الأكاديمية مع القطاع الخاص والمنظمات العاملة من أجل تحسين جودة القطاع الزراعي في الأردن.
وأشارت مديرة مكتب المنظمة الفنلندية للإغاثة بالأردن السيدة جيهان الزبن الى أهمية الاحتفال بإنجاز وجهود أبنائنا الطلبة من الجامعات المشاركة والدعم الحثيث من الأساتذة الموقرين الذين عملوا على إيجاد أفكار تكنولوجية فريدة وحلول عملية قابلة للتطبيق لمعالجة الفجوات والتحديات التي يواجهها قطاع الزراعة في الأردن من خلال الجائزة الهولندية للابتكار الشبابي (ضياء).
وأكدت ممثلة سفارة مملكة هولندا في الأردن السيدة إيناس السعيد أهمية دعم الشباب وتطوير مهاراتهم وتفعلي دور التكنولوجيا في القطاع الزراعي. واهمية تفعيل دور المرأة في القطاع الزراعي التي يعمل عليها المشروع. وأهمية تعزيز التواصل مع قطاعات المجتمع المحلي، واستعراضت منسقة الجائزة رنين نعيمي،جميع التفاصيل المتعلقة بالجائزة.
وفي نهاية الحفل سلَّم الدكتور العجلوني الجوائز التقديرية على الفرق الفائزة والدروع التذكارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى