محليات
أخر الأخبار

مؤسسة التدريب المهني تعقد دورة الذكاء الاصطناعي

22 الاعلامي

عقدت مؤسسة التدريب المهني دورة الذكاء الاصطناعي، بهدف توفير منصة تعليمية وتطويرية لتعزيز التكامل بين مفهوم الذكاء الاصطناعي والتدريب المهني.
واشتملت الدورة على موضوعات تتعلق بالبلوك شين وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة، والروبوت والواقع الافتراضي والواقع المعزز، يحصل المشاركون بعدها على رخصة دولية لقيادة الذكاء الاصطناعي.
وأكد مدير عام المؤسسة المهندس احمد الغرايبة في بيان اليوم الأحد، أهمية الدورة في توجيه الأنظار نحو مستقبل يتخلله تحديات وفرص جديدة، مع أهمية الفهم العميق لمفاهيم الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى من خلال هذه الدورة إلى توفير منصة تعليمية وتطويرية تدريب نوعي يواكب التطور التكنولوجي.
ويهدف الذكاء الاصطناعي إلى تمكين الأجهزة والبرمجيات من محاكاة الذكاء البشري، وهو يعد مفتاحا لتحسين الإنتاجية وزيادة الكفاءة، ويمكنه أن يسهم بشكل كبير في اتخاذ قرارات دقيقة بفضل قدرته على تحليل البيانات بشكل شامل.
وبين أن الذكاء الاصطناعي يستند إلى تطوير أنظمة وبرمجيات قادرة على العمل بذكاء مشابه للبشر، من خلال تقنيات تحليل البيانات واستخراج الأنماط منها ، حيث تعد هذه الدورة مهمة ومثالية للمشاركين من مختلف الخلفيات لاكتشاف إمكانيات الذكاء الاصطناعي واستثمارها في حلول ملموسة تخدم المجتمع.
من جهته، قال مدرب الذكاء الاصطناعي الدكتور رامي شاهين، إن هذه الدورة تمثل تحولا مهما في مجال التدريب المهني، وتعد عملا وإنجازا متميزا لاكتشاف إمكانيات الذكاء الاصطناعي وتحويلها إلى واقع ملموس يعزز التقدم المجتمعي والتنمية التقنية.
من جهة أخرى، أكد مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات، المهندس نافذ القاضي، أهمية التكامل بين التدريب المهني والذكاء الاصطناعي بحيث يمكن هذا التكامل من فرص التوجيه المهني واختيار الوظائف المناسبة، ويقلل الفجوة بين مهارات العمل ومتطلبات سوق العمل.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى