محليات
أخر الأخبار

المعايطة: الأردن خطا خطوات متقدمة في بناء الديمقراطية

22 الاعلامي

قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، إن الأردن خطا خطوات متقدمة وواسعة نحو الديمقراطية المبنية على التدرج، والتي تعكس رؤية الدولة الأردنية السياسية.
جاء ذلك خلال لقائه المديرة التنفيذية لمؤسسة “هيومن رايتس ووتش” تيرانا حسن، بحضور نائب المدير التنفيذي للمؤسسة في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا آدم كوغل.
وبحسب بيان للهيئة اليوم الإثنين، بحث المعايطة خلال اللقاء، التعاون المشترك بين الطرفين بما يخدم العملية الانتخابية، واستعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة، وفقا لقانون الانتخاب الجديد وما يتضمنه من قائمة محلية وقائمة عامة على مستوى الوطن مخصصة للأحزاب السياسية.
وأكد أهمية بناء ثقافة مجتمعية تنسجم مع قانوني الانتخاب والأحزاب، اللذين عززا من مشاركة المرأة والشباب والانخراط في الحياة السياسية بشكل عام والأحزاب بشكل خاص، لافتا إلى أن التعديلات الدستورية ينبغي أن تكون تدريجية وآمنة وتأتي من إرادة الشعب.
وبين المعايطة أن الهيئة تعمل على تنفيذ حملات التوعية ونشر التثقيف السياسي في جميع محافظات وألوية المملكة والوصول إلى جميع فئات المجتمع لتوعيتهم وتحفيزهم على المشاركة في الانتخابات من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة.
بدورها، ثمنت حسن، المستوى الذي وصل إليه الأردن من الديمقراطية، إضافة إلى قدرة الهيئة على إدارتها للعمليات الانتخابية المختلفة، ما عزز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية، مبدية استعدادها للتعاون مع الهيئة بما يخدم العملية الديمقراطية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى