محليات
أخر الأخبار

مدارس لواء الكورة تستعد لاستقبال الطلبة في برنامج BTEC.

22 الاعلامي – بتوجيهات من مدير التربية والتعليم للواء الكورة الأستاذ جهاد الروابدة، وتنفيذاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم لبرنامج BTEC، فقد تم تجهيز المدارس في لواء الكورة لاستقبال الطلبة في برنامج BTEC والذي تشرف علية شركة بيرسون البريطانية.

حيث يحتوي برنامج تطوير التعليم المهني للعام 2023/2024 على عدة تخصصات، التعليم الزراعي
والهندسة بتخصص (كهرباء، سيارات ، ميكانيك )في مدرسة دير ابي سعيد الثانوية للبنين (المهنية) وتخصص التجميل في مدرسة كفرالماء الثانوية للبنات ومدرسة كفراكب الثانوية للبنات أيضا.

وأما عن تخصص برنامج الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في مدرسة دير أبي الثانوية للبنات وفي مدرسة دير أبي سعيد الثانوية للذكور وفي مدرسة كفرابيل الثانوية للذكور وفي مدرسة كفرالماء الثانوية للبنات .

وتجدر الإشارة أن برنامج التعليم المهني يحظى باهتمام كبير من وزارة التربية والتعليم نظراً لأهمية للطلاب والذي يتيح الفرصة للحصول على مهرجان تعليمية مدربة ومؤهلة وقادرة على تلبية حاجات سوق العمل المستقبلي وذكر مدير المدرسة المهنية الأستاذ حسن بني يونس انه تم استلام وتنزيل الدفعة الأولى من المواد الأولية اللازمة والمخصصة لتصنيع المقاعد المدرسية للفئات من الصف الأول للثالث ومن الصف الرابع للسابع و من الصف الثامن ل التوجيهي ، والبالغ عددهم الإجمالي 600 مقعد .

ومن جانب آخر أكد مدير التربية والتعليم للواء الكورة الأستاذ جهاد الروابدة على شعار وزارة التربية والتعليم بأن وراء كل مهني مبدع، معلمٌ كفؤ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى