محليات
أخر الأخبار

محاضرة للمعمار أيمن زعيتر حول “التصميم الحضري بين المتوقع والواقع”

22 الاعلامي – عقدت شعبة الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين الأردنيين، محاضرة بعنوان “التصميم الحضري بين المتوقع والواقع”، قدمها المهندس أيمن زعيتر، بحضور عضو مجلس النقابة رئيس الشعبة المعمارية المهندس عماد الدباس، وعضو مجلس النقابة الدكتور ابراهيم العدوان وامين عام النقابة المهندس علي ناصر، وبمشاركة طلبة ومعماريين جدد وقدامى واكاديميين.

ورحب رئيس الشعبة المهندس عماد الدباس باسم مجلس نقابة المهندسين وباسم مجلس الشعبة المعمارية بالحضور، مؤكدا على أهمية المحاضرة التي سيقدمها المعمار ايمن زعيتر وعلى دور الشعبة المعمارية في عقد مثل هذه المحاضرات التي تعود بالنفع والفائدة على الزملاء والزميلات.

وقدم المهندس الدباس التهنئة للطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة، مؤكدا على ضرورة الاطلاع على النشرة الارشادية الصادرة عن النقابة قبل اختيار التخصص الجامعي، حتى لا يقع الطلاب في مشكلة ايجاد فرصة عمل مستقبلا.

ولفت إلى خطة الشعبة المعمارية في عقد محاضرات توعوية وهادفة سيتم رفعها على منصة اكاديمية التدريب الهندسي JEA LEARN، بحيث تكون متاحة للجميع للاطلاع عليها والاستفادة منها.

وتم خلال المحاضرة عرض مشاريع منجزة في عمان والمقارنة بين الواقع للمشروع والتصميم الذي تم تنفيذه، حيث ركزت المشاريع على ساحة مسجد ابو درويش في منطقة وسط البلد ومجمع رغدان السياحي، وساحة عقبة بن نافع في السلط، إضافة إلى بحث اليات الترويج لها وتسويقها بحيث تؤدي الهدف الذي أنشئت من أجله.

وتخلل المحاضرة حوارية مع معماريين ومصممين ومندوبين من امانة عمان، ركزت على عرض اسباب عدم استغلال المشاريع المذكورة بالشكل الصحيح، وضرورة عقد ندوة حوارية بين الاطراف ذوي العلاقة جميعهم للبحث عن تلك الاسباب وكيفية ايجاد حلول لها.

وفي نهاية المحاضرة، تم تكريم المعمار ايمن زعيتر من قبل رئيس الشعبة المهندس عماد الدباس وأعضاء مجلس الشعبة المعمارية المهندس بلال حماد ، والمهندس شاكر خليف والمهندس أحمد صيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى