محليات
أخر الأخبار

إغلاق مصنع في الزرقاء لتصنيعه مواد غذائية دون موافقات

22 الاعلامي- (بترا) عمر ضمرة- أغلقت كوادر السلامة العامة في محافظة الزرقاء، بالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء/فرع الزرقاء، وقسم الشرطة البيئية، اليوم الأربعاء، مصنعا مختصا بتعبئة مادتي المربى والكاتشب، بسبب تصنيعه مواد غذائية دون حصوله على موافقة المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
وقال محافظ الزرقاء حسن الجبور لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه وردت معلومات تتعلق بوجود مصنع في منطقة وادي العش بالمحافظة، يقوم بتصنيع مواد غذائية مثل (الشطة والحمص والمقدوس)، دون الحصول على الموافقات اللازمة لتصنيعها، كما تبين أنها مواد منتهية الصلاحية لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية الصادرة عن المؤسسة العامة للغذاء والدواء .
وبين الجبور، أنه جرى إغلاق المصنع بالشمع الأحمر، وتحويل مالكه للقضاء، لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية الرادعة بحقه، وتم التحفظ على ما يقارب 7 أطنان من المواد الغذائية التي تم ضبطها تمهيداً لاستكمال إجراءات الفحص من قبل المؤسسة وإتلاف الفاسد منها.
وأكد أن الكوادر الرقابية المختصة في المحافظة، مستمرة بعملها على مدار الساعة، وتتابع كافة الملاحظات الواردة إليها، خصوصاً المتعلقة بصحة المواطنين وسلامة غذائهم، وكذلك توفير الاشتراطات والمعايير الصحية اللازمة في بيئة العمل ومتطلبات السلامة العامة للعاملين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى