محليات
أخر الأخبار

ائتلاف البلقاء التطبيقية والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ومؤسسة التدريب المهني وبالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة يطلق البرامج التدريبية في قطاع السياحة والفندقه

22 الاعلامي

برنامج همه اردنية يعلن اطلاق البرامج التدريبية في قطاع السياحة والفندقة

أعلن ائتلاف جامعة البلقاء التطبيقية والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ومؤسسة التدريب المهني وبالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اطلاق برامج تدريبية من خلال همه اردنية لقطاع السياحة والفندقة.
وتفقد سير برامج التدريب في كلية العقبة الجامعية احد المراكز المعتمدة للتدريب مفوض الشباب وريادة الاعمال في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي مدير تنمية المجتمع المحلي في السلطة وسيم الجرابعة احد المواقع التدريبية في جامعة البلقاء التطبيقية / كلية العقبة الجامعية لبرنامج همه اردنية الذي ينفذ من خلال ائتلاف جامعة البلقاء التطبيقية والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ومؤسسة التدريب المهني بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
رئيس الائتلاف الدكتور عمر سليمان عربيات والدكتور نبيل زنون نائب عميد كلية العقبة الجامعية اطلع الوفد من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على مجريات التدريب والتوجيه للمتدربين من خلال تعريفهم بالبرامج التدريبية والية التدريب واهميتها في سوق العمل لتطوير مهاراتهم المهنية والتقنية واكتساب الخبرات المعرفية والمهارية لربطهم بالتشغيل في المؤسسات والشركات المستهدفة من خلال بيانات دراسة السوق.
وقد اكد عربيات للوفد بأن البرامج التدريبية المطروحة والتي بدأ الائتلاف بتنفيذها هي برامج مرتبطة بفرص وظيفية حقيقية في محافظة العقبة وفي قطاعات متنوعة السياحة والفندقة الصناعة والمهن الحرفية /الزراعة /تكنولوجيا المعلومات /المهن البحرية وقطاع اللوجستيات حيث تبينت هذه القطاعات للائتلاف بعد دراسة سوق فعلية وزيارات ميدانية تم تغطيتها بفرق وخبرات من المؤسسات الوطنية الثلاث في الائتلاف.
ومن ناحيته اكد المفوض رمزي الكباريتي على ضرورة استفادة المتدربين والالتزام في التدريب بمختلف التخصصات لاكتساب المهارات المهنية خلال فترة التدريب وهي فرصة للاهل في محافظة العقبة لتشبيكهم بالفرص الوظيفية بعد التدريب للوصول الى الهدف من البرنامج الذي اطلقته سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ومؤسسة التدريب المهني هذه الموسسات الاردنية التي نعتز بالشراكة معهم.
حيث بدأ الائتلاف بالتدريب في قطاع السياحة والفندقة بالبرامج التدريبية التدبير الفندقي والباريستا والخبائز والمعجنات ضمن المرحلة الاولى من تنفيذ التدريب والتشغيل في جامعة البلقاء التطبيقية / كلية العقبة الجامعية.
وكان قد انهى الائتلاف دراسة السوق في محافظة العقبة والذي استمر قرابة الشهرين لتحديد فجوات العمل المطلوبة في جميع القطاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى