محليات
أخر الأخبار

معان:اختتام مشروع التمكين الاقتصادي لسيدات البادية الجنوبية

22 الاعلامي – احتفلت جمعية وتأهيل المرأة الاردنية في قاعة مركز الاميرة هيا بنت الحسين التنموي بمعان بتخريج المشاركات في مشروع التمكين الاقتصادي لسيدات البادية الجنوبية الممول من الاتحاد العام للجمعيات الخيرية .
وقال رئيس الاتحاد العام الدكتور عاطف عضيبات ان الاتحاد العام يحرص على تقديم الدعم لمشاريع الجمعيات الخيرية لتؤدي رسالتها الانسانية والتطوعية تجاه المجتمعات المحلية مبينا انه تم دعم جمعية وتأهيل المرأة بعد ان تقدمت بطلب الدعم للاتحاد العام لتنفيذ هذا المشروع لتمكين المرأة وزيادة قدراتهن وخبراتهن تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية .
وبين ان الاتحاد وقع 5 اتفاقيات منذ بداية العام الحالي مع عدد من الجمعيات لتنفيذ مشاريع في مناطق نائية منها ازدهار والتمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة في المفرق وجمعية نشميات الاردن الخيرية وسيدات بصمة الخير بالاضافى الى عقد د دورات متعددة في مجال الصناعات المنزلية والتجميل و الرسم للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والمحادثة باللغة الانجليزية للشباب والشابات .
واشار ان الاتحاد يساهم في رفع قدرات الجمعيات حيث تم عقد دورة امناء صناديق للجمعيات و توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ادماج لاستشارات التنمية و التدريــب من اجل بناء قدرات الجمعيات الخيرية وتعزيز الصون في العمل الإنساني مشيرا الى مواصلة الاتحاد دعمه للاتحادات والجمعيات لمساندتها في تحقيق رسالتها واهدافها و الارتقاء بالعمل التطوعي و التنموي وترسيخ عملية التنمية المستدامة وقيم المشاركة والتكافل الاجتماعي بشكل يضمن استدامة تلك المشاريع وتحقيق أقصى فائدة للمجتمعات المحلية على امتداد مساحات الوطن .
واشار ان الاتحاد ينفذ بشكل مستمر ورش في المحافظات لافادة اكبر عدد ممكن من الجمعيات وابناء المجتمع المحلي داعيا الى استثمار المشاريع والمنح في توفير فرص العمل للسيدات وتمكينهن والحد من الفقر و البطالة .
وقالت مديرة المشاريع في الاتحاد العام شذى قطيشات ان هذه الاتفاقيات يتم توقيعها مع الجمعيات بعد ان قدمت مقترحات مشاريع ترتكز في اهدافها على التمكين للمرأة وتعزيز قدراتها بما يعود بالنفع والفائدة عليها وعلى اسرتها بالنفع والفائدة .
وبينت رئيسة الجمعية منيفه الجازي ان الجمعية عملت ومن خلال المشروع على تدريب 40 سيده وتمكينهن في مجال المهارات التدريبية والحياتية و صناعة النسيج والمأكولات الشعبية المختلفة من خلال المطبخ الانتاجي وعمل البازارات وتشبيك المشاركات مع الجهات المانحه والممولة لمساعدتهم للتقدم بمشاريع تعود عليهن واسرهن بالنفع و الفائدة .
وثمنت دعم ومساندة الاتحاد العام للجمعية مما ساهم ذلك في دعم اهداف الجمعية الرامية الى تطوير و تدريب المرأة و الشباب وبما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل إلى جانب وضع استراتيجيات وخطط تساعد المرأة والمجتمع على مواجهة التحديات المختلفة.
وعلى هامش حفل التخريج الذي حضره نائب رئيس الاتحاد العام عياش كريشان ورئيس اتحاد الجمعيات في معان احمد كريشان وعدد من ابناء المجتمع المحلي واشتمل على عدد من الكلمات واناشيد دينية وعرض تقديمي عن الجمعية تم افتتاح بازار الجمعية كما سلم عضيبات الشهادات للمشاركات والدروع للمتعاونين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى