محليات
أخر الأخبار

ورشة عمل حول الإجراءات الضريبية للتعاونيات الزراعية

22 الاعلامي

أكد مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي، أهمية تعزيز مكتسبات الجمعيات التعاونية، خاصة الزراعية، من خلال إدخال تعديلات على التشريعات الناظمة للعمل التعاوني، بما يكفل توفير المزيد من الحوافز والتسهيلات لها.
جاء ذلك خلال رعايته، اليوم الاثنين، ورشة عمل نظمتها شركة “أدفانس كونسلتنج” بالشراكة مع منظمة “ميرسي كوربس”، بعنوان “الحقوق والواجبات الضريبية للجمعيات التعاونية الزراعية”، بمشاركة 15 تعاونية زراعية من محافظات، البلقاء، وعجلون، وإربد، ضمن مشروع دعم الخدمات الزراعية وصغار المزارعين في الأردن؛ والمدعوم من الحكومة الهولندية.
وأكد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، أهمية تعريف التعاونيات بالالتزامات الضريبة المترتبة عليها بموجب القانون والإجراءات الواجب عليها اتباعها عند تقديم الإقرار الضريبي.
من جهته، بين نائب المدير الإقليمي لشركة “أدفانس كونسلتنج” الدكتور سمير برهومة، أهمية التعاون القائم مع المؤسسة في دعم الجمعيات الزراعية، موضحا أن الورشة تهدف إلى إجراء عصف ذهني حول الحقوق والواجبات الضريبة المتعلقة بالجمعيات التعاونية.
بدوره، قال مدير المعهد الضريبي التابع لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور ناصر الخطيب، إن الورشة تسهم في التعرف على احتياجات المشاركين حول الإجراءات الضريبية، ومساعدتهم على تطبيقها عمليا.
وتحدثت تالا المومني من منظمة “ميرسي كوربس”، عن خدمات المنظمة لصغار المزارعين بما في ذلك الجمعيات التعاونية الزراعية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى