محليات
أخر الأخبار

طويقات يترأس اجتماع مبادرة لمدرستي أنتمي

22 الاعلامي – ترأس مدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور أجمل طويقات صباح اليوم الأربعاء الموافق 20/9/2023 في قاعة الاجتماعات في مديرية قصبة عمان اجتماع مبادرة لمدرستي انتمي بحضور مدير التربية والتعليم الدكتور جمال الحناوي ومدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتورة جهاد الرحيلة ورئيس قسم النشاطات نور خشاشنة ورئيس قسم الإشراف الدكتور حسام ابو طعيمة وأعضاء الأقسام المعنية بالمبادرة.
أكد طويقات في اجتماعه على أن هذه المبادرة جاءت بتوجيهات ملكية تهدف إلى رفع الوعي لدى الطلبة وتعزيز مفهوم البيئة المدرسية لتربية جيل واعٍ بأهمية البيئة وانعكاساتها الصحية والنفسية.
ومن جانبه أكد على دور المعلم واصفا إياه بالراع الأول والقدوة الحسنة للطالب في الاهتمام بتحسين البيئة المدرسية وتبني السلوكات الإيجابية المتعلقة بالصحة والنظافة بشكل يعكس صورة حضارية عن مدارسنا أسوة بالمدارس اليابانية.
وفي ذات السياق أكد على دور الإشراف في دعم هذه المبادرة مؤكدا على استدامتها وانها ليست محصورة بمدة زمنية محددة ودعا إلى ضرورة توحيد شعار لجميع المدارس يجسد معاني الانتماء للمدرسة ذلك للوصول إلى أهداف المبادرة المرجوة بالاخذ بأيدي الطلبة إلى أرقى درجات الشغف والانتماء لمدارسهم ووطنهم تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه.
وفي صعيد آخر قام طويقات بزيارة مدرسة عاكف الفايز الأساسية للبنين للاطلاع على ملف المبادرة وعلى مختلف الأنشطة المتعلقة بها كما وتحدث مع الطلبة وحثهم على التعاون في الحفاظ على نظافة المدرسة وتعميق مفهوم الانتماء لديهم لتصبح المدرسة جزءا من ذاتهم وبيتهم الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى