محليات
أخر الأخبار

قيادة حزب الائتلاف الوطني تبادر ببداية مميزة في اختيار مرشحي الحزب للإنتخابات النيابية القادمة

22 الاعلامي – في خطوة مميزة .. أعلن الامين العام لحزب الائتلاف الوطني المحامي الدكتور مصطفى العماوي عن بادرة مميزة في عملية اختيار مرشحي الحزب للمشاركة في الانتخابات النيابية القادمة، في خطوة تجسد التزام الحزب بتعزيز الشفافية والحوكمة الرشيدة.

تمثل هذه الخطوة تطبيقاً عملياً للديمقراطية داخل الحزب، حيث تمت دعوة جميع فروع الحزب في مختلف المحافظات لتقديم أسماء الأعضاء الراغبين في الترشح للدائرة العامة والدوائر المحلية.

ووضع الحزب مجموعة من الأسس والمعايير لهذه العملية فاشترط الحزب للترشح أن يكون مضى على انتساب الراغب في ذلك 6 أشهر حتى تاريخ الكتاب وأن لا يكون قد صدر بحقه عقوبة الإنذار فما فوق وفق النظام الأساسي للحزب وأي عقوبات أخرى وفقًا للقوانين المرعية.

امين عام حزب الائتلاف الوطني المحامي الدكتور مصطفى العماوي

كما تضمنت الاسس أن يكون مسدداً لاشتركاته والتزاماته المالية للحزب، وأن يكون قادراً على تغطية حصته في كلفة الحملة الانتخابية وتكون التغطية تصاعدية حسب ترتيب المرشح في القائمة وان يكون له قاعدة شعبية واسعة تكون رافعة لتجاوز العتبة معززاً ذلك بدراسة احصائية.

وستعرض الأسماء الواردة للترشح على اللجنة العليا للانتخابات في الحزب لدراستها وفقاً للمعايير والأسس والتعليمات مع مراعاة القوانين والأنظمة المتعلقة بهذا الشأن ، ليتم عرضها على المكتب السياسي للحزب لاستكمال الإجراءات حسب الأصول.

تعكس هذه البادرة التزام حزب الائتلاف الوطني بقيم الشفافية والحوكمة الرشيدة في عملياته السياسية، وتؤكد التزامه بتشجيع المشاركة الفعّالة لقواعده في تحديد مستقبل الحزب والمشاركة الفعّالة في العملية الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى