محليات
أخر الأخبار

الارصاد الاردنية تختتم مشاركتها في الاجتماعات العربية الصينية للارصاد الجوية

22 الاعلامي – اختتمت إدارة الأرصاد الجوية الأردنية مشاركتها الاجتماعات العربية الصينية للغرصاد الجوية التي عقدت في مدينة ينشوان الصينية في الفترة ما ببن 21-25 شهر ايلول الجاري .
وقال بيان صحافي اصدرته ادارة الارصاد اليوم الخميس ان المشاركة عكست التزام الأردن بالتعاون العربي الصيني في مجال الأرصاد الجوية، مشيرا البيان الى ان الاجتماعات عقدت بالتعاون بين الأرصاد الجوية الصينية ومنظمة الأرصاد العالمية.
ومثل الاردن في الاجتماعات مدير إدارة الأرصاد الجوية الأردنية رائد رافد ال خطاب، الى جانب المديرين العامين للأرصاد الجوية في الدول العربية والصين بالاضافة لرئيس منظمة الأرصاد العالمية السيد عبد الله المندوس.

واطلع المشاركون في الاجتماعات، وفقا للبيان، على الجناح الخاص بالصناعات الصينية في مجال الأرصاد الجوية ضمن المعرض السادس للصناعات العربية الصينية، والذي يعكس التبادل التجاري والتقني ودور الصين في تطوير التكنولوجيا الجوية.
وقال ال خطاب ان المشاركة تسهم في تعزيز التعاون بين البلدان العربية والصين في مجالات الأرصاد الجوية وتبادل الخبرات والتكنولوجيا، موضحا بان الارصاد الجوية تواجدت ضمن فعاليات المعرض والذي بدا من 2018 . واشار ال خطاب ان جناحا خاصا للاردن تواجدفي الصناعات والتكنولوجيا للارصاد الجوية، تخلل ذلك تقديم مدير ادارة الارصاد الجوية الاردنيةرائد رافد ال خطاب خلال هذه الاجتماعات نبذة عن الارصاد الاردنية والتحديات التي تواجه دوائر الارصاد العربية في ظل الاحداث المتطرفة المصاحبة للتغيرات المناخية والعمل المشترك لتقديم الخدمات والتحذيرات في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى