محليات
أخر الأخبار

بمشاركة واسعة.. مركز الحكم الرشيد ينظم مؤتمر “المشاركة السياسية والحزبية للشباب” .. صور

22 الاعلامي – برعاية معالي المهندس موسى المعايطه رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب
عقد مركز الحكم الرشيد والحياة الديمقراطيه، بالتعاون مع حزب الائتلاف الوطني مؤتمره الأول بعنوان المشاركة السياسية والحزبيه للشباب، في قاعة عمان بمدينة الحسين للشباب بمشاركة مجموعة من الشباب وعدد من الأحزاب
وفي بداية اللقاء تحدث معالي المهندس موسى المعايطة، حول اهمية مشاركة الشباب وتحدث عن ضرورة الاسراع في استعدادالاحزاب للمرحلة المقبلة رغم راي البعض ان اشراك الاحزاب مبكرا واكد على ضرورة البدء بالتجربة الانتخابية الحزبية حتى لو كان هناك نواقص او عثرات، فالعملية قابلة للتطوير والتعلم من التجارب.
ثم تحدث معالي الدكتور هايل داوود رئيس مركز الحكم الرشيد و الحياة الديمقراطيه مرحبًا بالحضور و بيّن الغايه و الاهداف من هذا المؤتمر التي تتمثل في تحديد نقاط الضعف و القوة في مشاركة الشباب
وتضمن المؤتمر 3 جلسات حوارية، الاولى حول مشاركة الشباب الفرص والتحديات وتحدث فيها المفوضين في الهيئةالمستقلةالدكتور رائد العدوان والدكتورة عبير الدبابة.
ثم الجلسة الثانية، حول التشريعات السياسية (قانوني الانتخاب والأحزاب)، ونظام الأنشطة الحزبية في الجامعات، وتحدث فيها الدكتور عامر بني عامر، مدير مركز الحياة (راصد).
والجلسة الثالثة بعنوان خطط وبرامج الأحزاب تحدث فيها الأمين العام لحزب الإئتلاف الوطني، الدكتور مصطفى العماري، ومعالي الدكتور هايل الداود، رئيس مركز الحكم الرشيد والحياة الديمقراطيه.
وفي نهاية كل جلسة دار نقاش وحوار عام اجاب بعدة المتحدثون على مداخلات واستفسارات الحضور والشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى