محليات
أخر الأخبار

مجمع اللغة العربية يفوز بجائزة مجمع الملك سلمان العالمي 

22 الاعلامي

فاز مجمع اللغة العربية الأردني بجائزة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية عن فرع نشر الوعي اللغوي.
وثمن المجمع في بيان صحفي اليوم الثلاثاء لمجمع الملك سلمان والقائمين عليه جهودهم في خدمة اللغة، وتعزيز مكانتها، وترسيخ الهوية العربية المعبرة عن العمق اللغوي والثراء التاريخي والثقافي والامتداد الحضاري الفاعل.
وبحسب البيان، حصل المجمع على الجائزة عن فئة المؤسسات لتميُّز إسهاماته في خدمة اللغة العربية بعراقتها، وامتداد نطاقها الزماني على مدى عقود، وتقديم مبادرات في الدفاع عن اللغة العربية، وتعزيز سبل الحفاظ على سلامتها، والعمل على مواكبة متطلبات مجتمع المعرفة بتشجيع التأليف، والترجمة، والنشر في اللغة العربية وقضاياها، فضلًا عن وضع معاجم لمصطلحات العلوم والآداب والفنون، والسعي إلى توحيد المصطلحات بالتعاون مع المؤسسات التربوية والعلمية واللغوية والثقافية.
وتمثل الجائزة إحدى المبادرات الأساسية التي أطلقها مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، لخدمة اللغة وتعزيز حضورها، وتكريم المتميزين فيها، كجزء من سياق العمل التأسيسي المتكامل المنبثق من الاهتمام بتعزيز الهوية، وبعث الأصالة، وإثراء الإنسان في جوانب شخصيته ومهاراته.
وتتضمن الجائزة مختلف الفروع الأساسية التي تشترك في ترسيخ الهوية اللغوية في التعليم، وحوسبة العربية، والبحث العلمي، ونشر الوعي اللغوي.
وتهدف الجائزة إلى تكريم المتميزين في خدمة اللغة العربية وتقدير جهودهم، ولفت الأنظار إلى عِظَم الدور الذي يؤديه هؤلاء في حفظ الهوية اللغوية، وترسيخ الثقافة العربية، وتعميق الولاء وتجويد التواصل بين أفراد المجتمع العربي، وتكثيف التنافس في المجالات المستهدَفة، وزيادة الاهتمام والعناية بها، وتقدير التخصصات المتصلة بها؛ لضمان مستقبلٍ زاهرٍ للغة العربية، وتأكيد صدارتها بين اللغات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى