محليات
أخر الأخبار

الأردن يشارك في اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع التراث الثقافي لليونيسكو

22 الاعلامي

شارك الأردن اليوم الخميس في اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع منصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتوسطية للتراث الثقافي لليونسكو.
ويمثل الأردن في الاجتماع الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع ودائرة الآثار العامة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
ويهدف إلى الترويج عالميا للمواقع السياحية والأثرية في الدول الست المشاركة والأردن، خاصة البترا بتقنية رقمية تسهم في استقطاب السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم، علاوة على أن المشروع يتبنى مشاركة الشباب والشابات، وتوفير فرص العمل ودعم التعاون بين الجامعات والشركات الناشئة.
وجرى خلال الاجتماع عرض الإنجازات الأردنية في المشروع، وأبرزها تنظيم 3 معارض خلال شهري آب وأيلول الماضيين، وورشات جرى خلالها إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمدينة البترا، والمواقع السياحية والتراثية الأخرى، والتي تمكن الزائر من التجول فيها افتراضيا بتقنية رقمية ثلاثية الأبعاد.
وقال رئيس الجمعية الدكتور رضا الخوالدة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن إدارة المشروع استخدمت أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز مستوى تفسير التراث الثقافي لليونيسكو في منطقة البحر الأبيض المتوسط من خلال تبني مشاركة الشباب، والمساهمة في إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة، بالإضافة إلى تحسين الوصول للتراث الثقافي عبر التسويق للمرافق السياحية العالمية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى