محليات
أخر الأخبار

مندوبا عن وزير الزراعة…مدير المؤسسة التعاونية يفتتح مشروع “التلال الخضراء” للاستنبات الزراعي بعجلون

22 الاعلامي – مندوبا عن وزير الزراعة، افتتح مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي، اليوم الخميس، مشروع جمعية التلال الخضراء التعاونية للاستنبات الزراعي والنباتات الطبية في محافظة عجلون، واطلع في الوقت ذاته على آلية العمل وفقاً للزراعة المائية، وأنواع المزروعات.
وأكد الشلبي خلال حفل افتتاح المشروع بحضور مدير تعاون عجلون المهندس راكز بني سعيد، وممثلين عن جهات حكومية، أن الجمعيات التعاونية تعتبر كما قال جلالة الملك عبدالله الثاني، حاضنة للريادة والابتكار، مضيفاً أن تلك الرؤية الملكية تتحقق بمشروع جمعية التلال الخضراء التعاونية باعتبارها حاضنةً للابتكار والريادة في مجال الزراعة المائية والتصنيع الغذائي، وذلك بفضل عزيمة وإرادة لجنتها الإدارية، ودعم هيئتها العامة على الرغم من شح الإمكانات المالية.
وقال إن هذا المشروع في مجال الزراعة المائية الذي يجمع ما بين النباتات والأعشاب الطبية، وزراعة الأعلاف الخضراء، يعد انجازاً هاماً للقطاع الزراعي وللحركة التعاونية الأردنية على حدٍّ سواء، مشيراً إلى أنه في الوقت ذاته يؤكد على دور التعاونيات في خدمة أعضائها ومجتمعاتها المحلية على كافة الصعد التنموية، والاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى إسهاماتها في التنمية المحلية، وتحقيق الأمن الغذائي.
وأضاف الشلبي أن إقامة مشروع زراعي يجمع ما بين الأعشاب والنباتات الطبية مدعاةٌ للفخر والاعتزاز، ويسهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة في المنطقة باعتبار التعاونيات أحد النوافذ التشغيلية، فضلاً عن دورها في تحسين المستويين الاقتصادي والاجتماعي من خلال فرص العمل التي توفرها.
بدوره، أكد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، أهمية مشروع الاستنبات الزراعي لجمعية التلال الخضراء التعاونية باعتباره مشروعاً ريادياً في المحافظة، معرباً عن أتم الاستعداد لتذليل العقبات التي تواجه الجمعيات التعاونية لتنفيذ مشاريعها.
وأبدى المومني ترحيب مجلس المحافظة للشراكة مع القطاع الخاص لإقامة أية مشاريع تنموية في عجلون.
من جهته، تحدث رئيس جمعية التلال الخضراء التعاونية عبدالإله السردية عن تأسيس الجمعية التي تضم في عضويتها 133 عضوا من مختلف محافظات المملكة، مشيراً إلى عملها في مجالي الزراعة والسياحة لكنها اليوم تعمل ضمن مشروع الاستنبات الزراعي والنباتات الطبية باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
وقال إن لدى الجمعية العديد من المشاريع التي تعمل على تنفيذها مع الشركاء في الوقت الحالي، والتي من خلالها ستوفر المزيد من فرص العمل لأبناء المنطقة من فئة الشباب.
فيما أشار مدير فرع مؤسسة الإقراض الزراعي في عجلون المهندس بشار النوافلة إلى دور المؤسسة في دعم القطاع الزراعي عبر القروض التي تمنحها للمزارعين، مؤكداً في الوقت نفسه السعي إلى إحداث تنمية زراعية من خلال تفيذ مشاريع زراعية ريادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى