محليات
أخر الأخبار

الائتلاف الوطني يعقد اجتماعاً طارئاً ويصدر بيان يحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تصاعد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية .. صور

22 الاعلامي – دعا الأمين العام لحزب الائتلاف الوطني الدكتور المحامي مصطفى العماوي يوم امس إلى اجتماع لمناقشة الأوضاع والتطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا الفلسطيني وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية، وانتهاك حقوق الإنسان، وتجاوز المعايير الأخلاقية. وقد قام المكتب السياسي بدعوة الدائرة السياسية والكتلة النيابية للمشاركة في هذا الاجتماع ، وتلاها الحزب بتنظيم وقفة أمام مقره، واصدر بيان رسمي عقب الاجتماع.

تالياً نص البيان :

بيان صادر عن حزب الائتلاف الوطني بشأن تطور الاحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة

﴿أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾

بكل الفخر والاعتزاز والاكبار تلقى حزب الائتلاف الوطني والشعب الأردني بكافة قواه السياسية والوطنية، والشعوب العربية والإسلامية، وأحرار العالم، أنباء العمليات البطولية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في عمق الداخل الفلسطيني المحتل.
إن تطور الاحداث على الساحة الفلسطينية وبلوغها هذه المرحلة هو نتيجة طبيعية لتعنت هذا الكيان المحتل، وتجاهله لحقوق الشعب الفلسطيني في نيل حريته، واستعادة أرضه ومقدساته، وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وهو كذلك نتيجة لفشل كل المبادرات والجهود الدبلوماسية للحل العادل، ذلك في ظل محاباة النظام الدولي لهذا الكيان المحتل.
إن حزب الائتلاف الوطني يحمل الكيان المحتل وكل من يتواطأ معه ويؤيده المسؤولية الكاملة عن انفجار الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والذي قد يتطور ليشمل المنطقة بأكملها.
ويدعو حزب الائتلاف الوطني جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي والمجتمع الدولي، لتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني وحمايته من عسف الكيان المحتل، وردعه عن أي أعمال انتقامية ضد الشعب الفلسطيني.
لقد حذر جلالة الملك عبد الله الثاني في خطابه الآخير أمام هيئة الأمم المتحدة من استحالة استقرار المنطقة في ضوء استمرار معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، وتجاهل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة، وإننا في حزب الائتلاف الوطني نقف خلف جلالة الملك في موقفه الثابت والقوي ودعمه المتواصل للشعب الفلسطيني.
رحم الله شهداء الشعب الفلسطيني
وعجل شفاء جرحاهم، وحرر أسراهم
عمان، تحريرا في: 07/10/2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى