محليات
أخر الأخبار

اختتام اللقاء الثامن عشر لشباب العواصم العربية

22 الاعلامي

اختتمت وزارة الشباب اليوم السبت، فعاليات اللقاء الثامن عشر لشباب العواصم العربية، الذي نظمته بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار “الشباب وسوق العمل الحاضر والمستقبل” بمشاركة وفود شبابية تمثل 14 دولة.
وتضمن اللقاء جلسات حوارية للوفود المشاركة حول الشباب وسوق العمل والوظائف المستقبلية، والمشاريع الإنتاجية للشباب وأثرها في الحد من البطالة وجلسة حول الحياة البرلمانية في الأردن، كما تضمنت الفعاليات زيارة جامعة الحسين التقنية وعدد من الشركات.
وتخللت الفعاليات جولات سياحية في محافظتي جرش وعجلون ومدينة البترا الوردية وزيارة صرح الشهيد في العاصمة.
وأكد أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، خلال حفل الاختتام، أهمية البرامج الشبابية العربية المشتركة في تبادل التجارب والخبرات في العمل الشبابي، مبينا حرص الوزارة على دعم وتمكين الشباب الأردني في مختلف المجالات وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة استجابة للتوجهات الملكية في دعم الشباب والنهوض بهم وتعزيز دورهم في صنع القرار .
ودعا الجبور، الشباب العربي إلى أن يكونوا سفراء للبرنامج في نقل المعرفة لأقرانهم الشباب في الدول العربية.
وفي ختام الفعاليات أوصى الشباب المشاركين بتمكين الشباب الباحثين عن العمل بالمهارات وفرص التدريب التي تتواءم ومتطلبات سوق العمل ومواكبة الذكاء الاصطناعي وإقامة الشراكات مع التطبيقات والمواقع الإلكترونية وتوجيه الشباب نحو العمل المهني التقني.
وأقيم على هامش حفل الختام الذي حضره مدير شباب العاصمة أنس القضاة، معرض تراثي للوفود العربية المشاركة، كما كرم الجبور المشاركين بالشهادات والدروع التذكارية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى