محليات
أخر الأخبار

‎حزب نماء يستعد لاطلاق منصات التأهيل والتدريب والتشغيل .. صور

22 الاعلامي – انطلقت اعمال اجتماع حزب نماء لعرض منصات التأهيل والتدريب والتشغيل بدعوة من رئيس المجلس الوطني الدكتور فتحي صالح ونائبه الدكتور بلال السكارنه وبحضور الامين العام ورئيس المجلس المركزي وعدد من قيادات الحزب واعضاء مجلس الامانة العامة واعضاء المجلس الاقتصادي بهدف مساعدة الشباب في تأهيلهم وتدريبهم وتشغيلهم ليكونوا جزءا فاعلا في سوق العمل ضمن خطط حزب نماء الاقتصادية والبرامج المعدة من قبل خبراء اقتصاديين عالمين ومحليين لتحقيق اهداف الحزب في تلبية طموح الشباب للوصول الى مرحلة التشغيل .

وبدأ الاجتماع بحديث امين عام حزب نماء الدكتور محمد الرواشدة الذي اشار الى ان البرنامج الاقتصادي للحزب يعتمد على ثلاثة مفاصل اساسية :

اولا: محلية التنمية وهو مشروع وطني يهدف الى التنمية على مستوى القرية بدلا من التنمية على مستوى المحافظة بهدف تشغيل ابناء القرى وانشاء مشاريع تنموية على مستوى كل قرية في المملكة .

ثانيا”: دراسة محفزات النمو لمعظم القطاعات الاقتصادية بهدف زيادة معدلات النمو الاقتصادية ، وهذا من صميم عمل المجلس الاقتصادي الذي سيبدأ اجتماعاته الاسبوع القادم ان شاء الله.

ثالثا: منصات التاهيل والتدريب والتشغيل والتي تشكل العمود الفقري لبرنامج الحزب الاقتصادي والتي هي من مهام المجلس الوطني للحزب .

من جانبه قدم رئيس المجلس الوطني الدكتور فتحي الصالح عرضا مفصلا شرح فيه واقع سوق العمل واحتياجاته والتحديات التي تواجهه وكذلك بين فيه تفاقم نسب البطالة وربطها بالانخفاض الكبير في معدلات النمو الاقتصادي . علاوة على ذلك شرح الصالح واقع التدريب المهني داخل المملكة وانخفاض الانفاق الحكومي مقارنة بالتحديات الكبيرة التي تواجه الشباب ،، اضافة الى اهمية مرحلة التاهيل والتدريب قبل الانتقال الى مرحلة التشغيل . كما بين الصالح الية العمل لتشغيل هذه المنصات من ناحية فنية وناحية قانونية وكذلك اعلانه عن تشكيل فريق متخصص للاشراف على بناء هذه المنصات التي ستبدأ العمل مع بداية العام القادم ان شاء الله.

واشار الدكتور بلال السكارنة نائب رئيس المجلس الوطني ان منصات التأهيل والتدريب والتشغيل التي اعدها حزب نماء من أجل النهوض بالمجتمع المحلي تعتمد على الخبرة الفنية والادارية لضمان مساعدة الشباب في نيل حقوقهم للوصول الى مرحلة التشغيل ، وقدم شرحا مفصلا عن واقع التدريب المهني في الاردن واهم المعوقات التي تواجهه وكيفية التعاون مع مراكز التدريب الموجودة داخل المملكة لرفد ودعم فكرة نماء في تخفيض نسب البطالة داخل الوطن.

وعلى جانب آخر ، تحدث مساعد الامين العام للذكاء الاصطناعي المهندس يوسف الصرايرة عن اهمية الذكاء الاصطناعي في تطوير الاقتصاد الوطني والاستفادة من التطور العلمي الهائل بهذا الجانب والعمل على زيادة فرص الابتكار والنمو في مختلف المجالات
وفي ذات السياق قدم الدكتور محمد النجادات مدير دائرة الذكاء الاصطناعي في نماء شرحا حول ما هو الذكاء الاصطناعي وانواعه وتطبيقاته وكيفية توظيف هذا التقدم التكنواوجي في خدمة الانسان في مختلف المجالات مثل االصحة والتعليم والزراعة .

وفي نهاية ورشة العمل قدم العديد من اعضاء الحزب مقترحاتهم وأثاروا مجموعة من الاستفسارات والتساؤلات حول اليات التطبيق على مستوى منصات التأهيل والتدريب وكذلك منصات التشغيل وكيفية تطبيق مفهوم الذكاء الاصطناعي في برنامج الحزب ليكون اكثر تقدما وتطورا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى