محليات
أخر الأخبار

المجمع العربي للمحاسبين يعقد اجتماعه السنوي بعمان

22 الاعلامي

عقد المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين اجتماعه السنوي لمجلس الإدارة والهيئة العامة في عمان برئاسة رئيسه الدكتور طلال أبوغزاله وحضور مجموعة من أعضاء المجمع من مختلف الدول العربية.

وبحسب بيان للمجمع اليوم الاثنين تم خلال الاجتماع استعراض التقرير السنوي وقائمة المركز المالي والموازنة التقديرية، ومناقشة مجموعة من القضايا المحورية التي تهم المهنيين، أبرزها محاسبة البيئة والمناخ وأهميتها في ظل التغير المناخي الحاصل في العالم.
ودعا أبوغزاله إلى بذل جهود مكثفة لحث الدول العربية على تبني تطبيق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام (IPSAS) والتحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق، مشيرا إلى الدليل والخطة الاسترشادية المفصلة التي أعدها المجمع حول كيفية هذا التحول لمساعدة الدول العربية على التطبيق.
وشدد أبوغزاله على ضرورة التركيز في المرحلة القادمة على الرقابة على الأموال غير المشروعة ومكافحة غسيل الأموال، مشيرا إلى أن فريق المجمع يعمل على تعميم دليل “مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب” الذي أعده باللغتين العربية والإنجليزية على جميع الوزارات والجهات المعنية والعملاء للاسترشاد به.
يشار إلى أن المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية عام 1984 في لندن-المملكة المتحدة، وتم تسجيله رسمياً في عمان عام 1994، ويهدف إلى الارتقاء بمهنة المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على المستوى الدولي، بالإضافة إلى المحافظة على الاستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والتدقيق.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى