محليات
أخر الأخبار

  9 باحثين من “اليرموك” ضمن قائمة “أعلى 2% من العلماء الأكثر تأثيرا ” 

22 الاعلامي-

 أدرَجَت جامعة ستانفورد الأميركية 9 من باحثي جامعة اليرموك ضمن قائمة “أعلى 2 بالمئة” من العلماء الأكثر تأثيرا على مستوى العالم.
وضمت القائمة، بحسب بيان للجامعة اليوم الاثنين، الدكتور إدريس المومني، والدكتور محمد الرفاعي، والدكتور محمود القضاة من كلية العلوم، والدكتور موفق العموش، والدكتور زيد محمد البطاينة، والدكتور حازم الشخاترة من كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، والدكتور علاء الجبالي من كلية الصيدلة، والدكتور معاوية خطاطبة من كلية الطب، والدكتور بلال عبدالغني من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب.
ويعتمد هذا التصنيف على الاستشهادات العلمية، و”مؤشر h” الذي يراعي الإنتاج العلمي للباحث، ومؤشر hm الذي يراعي عدد المؤلفين في الأبحاث العلمية المنشورة، والاستشهاد بالأوراق العلمية بناء على موقع المؤلف “الباحث”.
من جهة أخرى، حصلت جامعة اليرموك على المرتبة الرابعة ضمن أعلى 10 جامعات ومؤسسات علمية عربية، من حيث عدد الاستشهادات التي حصل عليها المؤلفون المنتسبون إليها، بحسب نتائج تقرير معامل أرسيف للعام 2023، وذلك بواقع 4778 استشهادا في 1131 مقالا، حيث بلغ عدد الجامعات والمؤسسات المشاركة 1042.
وحل 3 من أعضاء هيئة التدريس في قسم علم النفس الإرشادي والتربوي في كلية العلوم التربوية بجامعة اليرموك ضمن قائمة أعلى 10 مؤلفين الأكثر تأثيراً عربياً في مجال العلوم التربوية حسب نتائج تقرير معامل أرسيف للعام 2023، حيث حصل الدكتور فيصل الربيع على المرتبة الثانية، وحصل الدكتور معاوية أبوغزال على المرتبة الخامسة، فيما حل الدكتور أحمد الشريفين في المرتبة التاسعة مكررا.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى