محليات
أخر الأخبار

عجلون: التدريب المهني يحقق نجاحات من خلال تشغيل المتدربين في سوق العمل

22 الاعلامي- (بترا)- علي فريحات – حقق معهد التدريب المهني في محافظة عجلون نجاحات مميزة من خلال تدريب وتشغيل عدد من شباب وبنات المحافظة من مختلف المناطق بالمهن المتنوعة التي تتناسب مع سوق العمل .
وقال مدير المعهد المهني في المحافظة المهندس معتصم القضاة لوكالة الأنباء الأردنية “بترا” إن المعهد من خلال المهن التدريبية المتوفرة ساهم بتشغيل عدد كبير من المتدربين والمتدربات في عدد من القطاعات .
وبين المهندس القضاة، أن عدد المتدربين في مختلف دورات المعهد للعام الحالي 2023 بلغ 345 متدربا ومتدربة، بينما يبلغ عدد المتدربين في التدريب المهني 150 و70 في تخصص التدريب السياحي، و125 في نظام التعليم المهني، مؤكداً أن عدد خريجي المعهد منذ تأسيسه في العام 2004 وحتى نهاية العام 2022 بلغ 4800 خريج وخريجة غالبيتهم حصل على فرص عمل في السوق المحلي ومنهم من قام بإنشاء مشروعه الخاص.
وأشار المهندس القضاة إلى أن عدد الذين تقدموا للتسجيل في برامج رفع القدرات للعاملين في القطاع السياحي والتدريب والتأهيل من مزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب المحلية السياحية بلغ 70 متدرباً ومتدربة، مبيناً أن المعهد يقدم التدريب والتأهيل في 16 تخصصاً يحتاجها سوق العمل.
وبحسب القضاة، فان التخصصات المتوفرة في المعهد، تشمل ميكانيك مركبات وكهرباء مركبات والحدادة واللحام والكهرباء العامة ونجار أثاث والفندقية والحلاقة الرجالية والتجميل والخياطة والحرف التقليدية والحلويات والمعجنات ومدخل بيانات والتكييف والتبريد والألمنيوم وحاضنة أطفال وهايبرد سيارات.
بدوره، أكد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، ان المعهد يحظى بأولوية واهتمام من قبل المجلس لتقديم كافة الإمكانيات التي تمكنه من الاستمرار في العمل لتدريب وتأهيل الشباب والشابات من مختلف المناطق في المحافظة لإكسابهم الخبرات والمهارات التي تؤهلهم من الدخول بسوق العمل بمهارة وتميز وإتقان .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى