محليات
أخر الأخبار

قبيلة المساعيد: نلتف حول الملك وولي عهده

22 الاعلامي –  اصدرت قبيلة المساعيد بياناً اليوم الاحد اكدوا خلاله التفافهم حول جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في مواقفهم الدفاعية عن فلسطين وفي كل ما يتخذونه لحماية الاردن.

تالياً نص البيان : –

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
تمر منطقتنا بأكملها بظروف واحداث عميقة متسارعة. وهناك من يدفع بها للانفجار حربا إقليمية طاحنة، يراد من خلالها إعادة ترتيب المنطقة وفقا لاجندات لن تخدم الا أعداء الأمة والإسلام.
فالحرب التي تشنها الان ( اسرائيل) _ وبتأييد غربي ومساعدات ودعم غير مسبوق في غزة، هي حرب إبادة هدفها حصار وقتل وتهجير شعب بأكمله من أرضه ووطنه. وفي خضم هذه الأحداث وتطوراتها بل وما سبقها من أسباب ومسببات، كان صوت سيدي ومولاي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين محذرا ومحللا ومناديا في كل المواقف والمحافل الدولية: أن ( اسرائيل) بتعنتها وصلفها وتخليها عن حل الدولتين واستفزازها لمشاعر المسلمين بانتهاكاتها المتكررة للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، ستكون نتيجتها الحرب لا السلام المنشود. وها هو ما نبه له جلالة الملك بحكمته المعهودة ورؤيته الثاقبة يتجسد دما وشهداء وضحايا وويلات ودمار وبوادر حرب في المنطقة كلها. وقد كانت كلمات جلالة الملك الهاشمي في مؤتمر القاهرة للسلام قبل يومين _ رسائل القوي الواثق بربه وأمته وتحذير الحكيم المتقين ما يقول، وكانت تلك الكلمات والرسائل ( موقف) من ينشد لشعبه وأمته السلام والأمن والرفعة والتقدم وهو يستصرخ العالم كله وينبه لحراجة اللحظة ودقتها قبل فوات الاوان.
وفي مثل هذا الظرف الوطني فإن قبيلة المساعيد – كما كل عشائر الوطن العزيزة- تلتف حول قائدها المفدى وولي عهده الامين، وتحت راية هاشم، لنكون كلنا جبهة وطنية واحدة، جند للوطن وجند سيد البلاد وولي عهده ونكون معهم في كل ما يتخذونه لحماية الاردن وطن العزة ودار الكرامة وحمى العروبة وموئل لاذ به كل ضعيف وخائف وطريد، ونحن معكم سيدي في كل ما من شأنه نصرة اهلنا في غزة ووقف هذه الحرب الظالمة عليهم وضرورة إيصال المساعدات الإنسانية لهم.
حمى الله الاردن قويا عزيزا شامخا
حمى الله المليك العربي الهاشمي ذخرا وسيفا للوطن والأمة والإسلام
حمى الله ولي العهد الأمين سندا وذخرا لوطنه وقائده
عنهم النائب العميد الركن المتقاعد ذياب شريتح المساعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى