محليات
أخر الأخبار

محاضرة علمية عن التخلص من الرصاص في عجلون

22 الاعلامي

22 الاعلامي – الاء ابو هليل – نظمت جمعيه البيئه الاردنيه اليوم في قاعة المدرسة المعمدانية بمحافظة عجلون محاضره توعويه عن مخاطر الرصاص وذلك ضمن الاحتفال بالاسبوع الدولي للوقايه من التسمم بالرصاص.
واكد رئيس مجلس المحافظة في عجلون عمر المومني الذي رعى فعاليات المحاضرة على اهمية نشر وتعزيز الوعي البيئي بالاثار الصحية الفادحة لمادة الرصاص على صحة الانسان وخاصة الاطفال مشيدا بجهود جمعية البيئة الاردنية التي تنفذ البرامج والانشطة البيئية المتنوعة بمشاركة المجتمعات المدنية والمحلية .
وقال رئيس مجلس الادارة في الجمعية الصحفي علي فريحات ان الجمعية تواصل برامجها التوعوية ضمن الاسبوع الدولي للوقاية من التسمم بالرصاص بالتعاون مع منظمه الصحه العالميه للتعريف بمخاطر الرصاص وكيفية الوقاية منه نظرا لاهمية الموضوع الكبيرة على مستوى العالم مؤكدا ان الجمعية تعقد العديد من المحاضرات التوعوية والتثقيفية التي تتعلق بالبيئة بالتشاركية مع العديد من المنظمات والجهات المعنية بالبيئة .
واشار فريحات الى الدور الذي تقوم به الجمعية من اجل الوصول الى كافة القطاعات واشراكهم معها في انشطتها وبرامجها حيث حقق العديد من الانجازات على المستوى الوطني والاقليمي و الدولي من خلال تنفيذها العديد من المشاريع والبرامج المستدامة مشيدا بالتعاون المستمر مع منظمة الصحة العالمية ومختلف القطاعات لتعزيز رسالة واهداف الجمعية .
وثمنت مديرة المدرسة المعمدانية هنيه عويس دور جمعية البيئة الاردنية في تعريف الطلاب والطالبات عن اهمية التخلص من مادة الرصاص وبيان مدى خطورته على الانسان وتحديدا الاطفال في طور النماء .
واشارت رئيسة النادي البيئي في المدرسة ومساعدة المديرة المعلمة فريال حداد الى ان المدرسة شريك استراتيجي مع جمعية البيئة الاردنية لتنفيذ البرامج البيئية التثقيفية والتوعوية للطلاب والتركيز على المواضيع التي تتعلق بصحتهم مبينه ان الهدف من المحاضرة نشر الوعي بأضرار مادة الرصاص واثرها السلبي على الطلبة .
وقدم رئيسا اللجنة العلمية والصحية ولجنة تمكين المرأة في الجمعية الدكتور امير فريحات والاء ابو هليل عرض تقديمي عن مخاطر الرصاص وكيفيه الوقايه منه حيث يعتبر الرصاص من المعادن السامه وهو ضار ويتلف أعضاء الجسم مثل الدماغ والكلى والكبد والدم واعراضه الخطرة على الجهاز العصبي والدماع للاطفال في طور النماء .
واشارا الى كيفية التعرف على مخاطر الرصاص والمواد التي يدخل في صناعتها مع التركيز عليها منها في الدهانات وكيفيه الوصول الى التخلص النهائي وايجاد الحلول البديله لذلك والتي يجب ان يتم حظرها وعدم استخدامها.
واشتملت المحاضرة التي شارك فيها طلاب النادي البيئي وطلاب الصفوف التاسع والعاشر فتح الحوار والنقاش حول مخاطر الرصاص وكيفية التخلص منه وتوزيع منشورات وبوسترات تثقيفية تتحدث عن المخاطر ودور منظمه الصحه العالميه في حمايه صحه المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى