محليات
أخر الأخبار

حزب تقدُّم يطلق فيديو باللغة الانجليزية بعنوان ” النداء الفلسطيني للمجتمع الدولي”

22 الاعلامي – الاء ابو هليل

اطلق حزب تقدُّم فيديو باللغة الانجليزية يحاكي واقع غزة بعنوان ” النداء الفلسطيني للمجتمع الدولي” يطرح من خلالة أسئلة مُلحة تضع العالم على مفترق طرق قدمه الشاب عضو الهيئة العامة في الحزب ليث البكار .
واشار البكار الى ان الاسئلة تدور حول: لماذا تُسلح إسرائيل لتقتل أطفال ونساء غزة، لماذا المعايير المزدوجة بين أوكرانيا وفلسطين ، ما هي الآثار المترتبة على تجويع غزة من الطاقة والغذاء والإمدادات الطبية، هل نحن مع الإنسانية أم ضدها، إن العقاب الجماعي، والتطهير العرقي، والقصف المكثف ليست مجرد انتهاكات للقانون الدولي، ولكنها اعتداء مباشر على جوهر الإنسانية.
واضاف خلال الفيديو انه يصل اليوم عدد القتلى في غزة إلى 5087، منذ 7 تشرين الأول (أكتوبر)، مع نسبة مذهلة تبلغ 60% من الضحايا هم من النساء والأطفال وفقاً للأمم المتحدة. يُمثّل كل رقم قصة وحلمًا ضائعًا وعائلة وتذكيرًا صارخًا بالحاجة المُلحة للسلام.
وبين البكار ان الحصار المفروض يوم 9 تشرين الأول أكتوبر هو تضييق خانق على أنفاس غزة وعلينا أن ندفع نحو السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة والسماح للدول وفي مقدمتها الأردن بالقيام بواجباتها تجاه أهلنا في فلسطين.
وثمن الشاب بكار جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ومواقفه الثابتة وجهود الشعب الأردني تجاه القضية الفلسطينية، والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وبين انه يتم تذكيرنا باستمرار بالمرتبة الأخلاقية العالية التي تدّعي وسائل الإعلام الغربية والمجتمع الدولي أنها تقف عليها و إن ازدواجية المجتمع الدولي – بصوت عالٍ بالنسبة للبعض، وبكّمٌ بالنسبة لآخرين، تكشف النقاب عن معايير مزدوجة علينا أن نتحداها مؤكدا ان معركتنا ليست ضد شعب أو عقيدة، بل ضد نظام القمع إنها دعوة لدعم القيم العالمية للعدالة والتعاطف والإنسانية.
واكد اننا نحن نقف اليوم مع فلسطين و نردد هذه الرسالة في جميع أنحاء العالم، ولندع موجات التغيير تجلب الأمل إلى شواطئ غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى