محليات
أخر الأخبار

بالصور .. الخريشة يلتقي الأمناء العامين لحزبي إراده والميثاق

22 الاعلامي – التقى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثه الخريشة أمناء عامين حزبي إراده والميثاق في إطار لقاءاته مع الأمناء العامين للأحزاب في مقر الوزارة.
وقال الخريشة، إن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأردن، وأن الجهود الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تسعى لوقف العدوان ومنع تهجير الفلسطينيين من مدنهم وفتح المعابر لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية الطبية.
وتطرق الخريشة لقرار الحكومة استدعاء السفير الأردني من تل أبيب وإبلاغ وزارة الخارجية الإسرائيلية عدم السماح للسفير بالعودة إلى عمان، مشيراً إلى أن هذا القرار يعبر عن الموقف الأردني تجاه التعنت الإسرائيلي في الإستجابة لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف الحرب، وعدم التزامها بالقانون الدولي والقانون الدولي الانساني.
وأكد الخريشة أن الأردن سيبقى شريان الحياة لأهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة، لذلك برغم الظروف الأمنية الصعبة عبر المنافذ الحدودية، قام الأردن بتسيير قوافل من المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة والضفة الغربية بسبب انقطاع سلاسل التوريد من المواد الغذائية والطبية عليهم.
وقال الوزير خلال لقاءه الأمين العام لحزب إراده نضال البطاينه والأمين العام لحزب الميثاق الدكتور محمد المومني كلاً على حده، إن جلالة الملك لم يتوانَ لحظة عن توضيح صورة ما يجري في مختلف المحافل العربية والدولية، وسعى لحشد الرأي العام العالمي مرتكزاً على قرارات الشرعية الدولية.
من جهته ثمن الأمين العام لحزب إراده نضال البطاينه ما قامت به الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بإستدعاء السفير الأردني من تــل أبـيـب، ورفض عودة سفير إسرائيل إلى عمّان.
وأكد البطاينة أن المملكة الأردنية الهاشمية تثبت كل يوم أنه لا يستطيع أحد المزاودة على مواقفها تجاه القضية الفلسطينية، كما أكد القرار الأردني المشرف أن الشعب والقيادة في ذات الخندق بهذا الخصوص.
بدوره قال الأمين العام لحزب الميثاق الدكتور محمد المومني أنه من الضرورة التأكيد على أهمية إبقاء حالة التضامن الشعبي مع الحفاظ على الأمن والإلتزام بتطبيق القانون، وعدم لجوء بعض الفعاليات الشعبية لتخريب الممتلكات العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى