محليات
أخر الأخبار

“الصحة النيابية”: سنولي السياحية العلاجية الاهتمام المطلوب والكافي

22 الاعلامي

قال رئيس بحثت لجنة الصحة والغذاء النيابية، الدكتور محمد الخلايلة، إن من أبرز القوانين المعروضة على اللجنة للدورة العادية الحالية، هو قانون مهنة القبالة ورعاية الأمومة والطفل لسنة 2019، مؤكدًا أن “الصحة النيابية” ستولي موضوع السياحية العلاجية الاهتمام المطلوب والكافي، وذلك ضمن إطار تعاوني مع لجنة السياحة النيابية، بهدف ترويج الأردن سياحيًا.

واستعرض، لدى ترؤسه اجتماعًا للجنة عقدته اليوم الأحد، تم خلاله بحث آلية عملها للمرحلة القادمة، المهام المنوطة بعمل “الصحة النيابية”، كدراسة القوانين والاقتراحات التي تتعلق بالقطاع الصحي والغذاء.

وأضاف الخلايلة أن أولوية “الصحة النيابية” تتمثل بالنهوض بالواقع الصحي للمواطن وتحسين جودت الخدمات العلاجية المقدمة له، موضحًا أن اللجنة ستسعى جاهدة حتى يكون لها دور من خلال واجبها التشريعي والرقابي، إلى رسم الخطط والاستراتيجيات التي من شأنها النهوض بالواقع الصحي، وعبر نهج تشاركي مع جميع مؤسسات الدولة المعنية بهذا الشأن.

وأشار إلى أن برنامج عمل “الصحة النيابية” للدورة العادية الحالية، سيكون استكمالا لما بدأت به اللجان السابقة، وستواصل القيام بدورها سيما فيما يتعلق بالزيارات الميدانية لكل المؤسسات والدوائر والمستشفيات والمراكز الصحية.

بدورهم، أكد النواب: الدكاترة تيسير كريشان ومحمد العبابنة وأحمد السراحنة وفراس القضاة وهايل عياش، هادية السرحان، علي الطراونة، محمد جرادات، طلال النسور، أيمن المدانات، أن عمل اللجنة سيستند إلى محوري الرقابة والتشريع.

وأوضحوا أنه سيتم دعوة المعنيين لمناقشة أي مقترح والنظر في المعيقات تواجه القطاع وعمل زيارات ميدانية لجميع الدوائر والمؤسسات والمستشفيات لرؤية مدى الالتزام في تنفيذ وتطبيق التشريعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى