محليات
أخر الأخبار

الميثاق الوطني يقدم مذكرة احتجاج باللغتين العربية والاجنبية لمنظمة الصحة العالمية

22 الاعلامي – عمان 6 تشرين الثاني 2023

نظم حزب الميثاق الوطني اليوم الإثنين وقفة تضامنية أمام منظمة الصحة العالمية للتنديد باستهداف الأطباء والمستشفيات وطواقم المسعفين في قطاع غزة، شارك بها اعضاء من المكتب السياسي وأعضاء ومؤازري الحزب.

وقال الدكتور إبراهيم الطراونة مساعد الأمين العام للشؤون النقابية إن ما يرتكب في غزة من مجازر باستهداف القطاع الصحي والمستشفيات هو عمل اجرامي وأشاد بموقف الأردن وعملية الإنزال الذي قام بها بواسل السلاح الجوي لإرسال المساعدات الطبية للمستشفى الميداني الأردني في غزة.

ووجه الدكتور معتصم الربيع مساعد الأمين العام للشؤون الصحية تحية إكبار واعتزاز إلى القطاع الطبي في غزة، ودعا المجتمع الدولي للوقوف أمام غطرسة الكيان المحتل ووحشيته لوقف المجازر والتطهير العرقي الذي يقوم بها على مرأى ومسمع العالم.

كما تحدث النائب أحمد السراحنة عضو الميثاق الوطني عن مدى همجية الاحتلال وأدان المجازر التي ترتكب في كل ساعة في غزة هاشم واستهداف المستشفيات وطواقم المسعفين والمدنيين العزل.

وأكد محمد الحجوج النائب

الثاني للأمين العام على الموقف الاردني المشرف في إيصال المساعدات وأن يكون لهذه المؤسسات دور فعال اكثر في ظل المعاناة الكبيرة التي يعيشها الاهل في غزة .

وقدم الحزب في نهاية الاعتصام مذكرة احتجاجية باللغتين العربية والإنجليزية قالوا فيها، إن الحزب في الأردن يعبر عن قلقه البالغ واستيائه العميق من الحرب العدوانية الظالمة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والمدنيين فيه ، وأننا نرى أن هذه الحرب تتعارض مع القيم الإنسانية والمساواة وحقوق الإنسان التي تدافع عنها منظمتكم.

وشددوا في مذكرتهم على تعزيز الصحة وحقوق الإنسان للتأكيد على ضرورة التدخل السريع والفعال الوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم ووقف تدمير البنية التحتية الصحية في قطاع غزة حيث إن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن الخسائر البشرية والدمار الذي تسببت فيه، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته في حماية الحقوق الصحية للمدنيين وتوفير الدعم اللازم لإعادة إعمار البنية التحتية المتضررة.

وقالوا إننا نعلم تماما أن منظمتكم لديها قدرات وموارد هائلة وتجربة غنية في التعامل مع الأزمات الفرعية والزراعات ولذلك لطالبكم التعاون مع المنظمات المحلية والدولية ذات الصلة ، لضمان توصيل المساعدات الطبية والصحية إلى السكان المحتاجين في أسرع وقت ممكن.

وطالبوا المنظمة بتبني موقف قوي وواضح ضد العدوان الإسرائيلي والتأكيد على ضرورة احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وتقديم المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان إلى العدالة.

واختتم اعضاء الميثاق المذكرة بالقول أننا نأمل أن تتخذوا كافة الإجراءات اللازمة للتصدي للوضع الصحي المتدهور في قطاع غزة وهم بحاجة ماسة إلى عملكم وتدخلكم السريع للحد من المعاناة الإنسانية وإنقاذ الأرواح في هذه الأزمة الإنسانية.

هذا وسيستمر حزب الميثاق الوطني بوقفاته ومبادراته الداعمة لصمود الاهل في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى