محليات
أخر الأخبار

النجادات يفتتح الحديقة المرورية في مدرسة أجنادين الأساسية للبنات

22 الاعلامي – افتتح مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور حمزة نجادات اليوم الأربعاء الحديقة المرورية في مدرسة أجنادين الأساسية للبنات والتي جاءت انعكاساً للشراكة الحقيقية بين مديرية التربية والتعليم وبين مؤسسات المجتمع المحلي .
الحديقة المرورية هي وليدة الشراكة بين مديرية التربية والتعليم لقصبة اربد وبين معهد المرور الأردني وادارة قسم سيرمحافظة اربد والشرطة المجتمعية بالتعاون مع بلدية اربد الكبرى.
مدير التربية أكد أن وزارة التربية والتعليم ومن خلال إدارة النشاطات تسعى دائماَ للشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني ومع الأجهزة الأمنية وأشار الى الدور الكبير لمثل هذه الافكار الرائدة في توعية الطلبة بعناصر السلامة ونشر الثقافة المرورية بطريقة ممتعة وكيفية التعامل مع الشواخص والاشارات المرورية ، مؤكداً سعي مديرية التربية والتعليم لمثل هذه الأفكار الابداعية التي توفر بيئة مدرسية آمنه والحفاظ على الممتلكات والتي تفعل المبادرة التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه مبادرة لمدرستي أنتمي انطلاقاً من الانتماء ليس فقط للمدرسة وأنما للشارع والحي .
وشكر مدير التربية والتعليم قسم سير محافظة اربد والمعهد المروري والشرطة المجتمعية وبلدية اربد ومديرة المدرسة عطاف الدهون وكل من ساهم في انجاز هذه المشروع مثمناً الجهود المشتركة المبذوله .
وأكد النقيب المهندس خالد عبد الرحمن من المعهد المروري الأردني إنَّ الحدائق المرورية تُمثِّل نماذج مصغرة تحاكي تجربة السائقين والمشاة اليومية، حيث تحتوي على شوارع مخططة وشواخص واشارات مرورية بالاضافة الى سيارات شحن مما يعطي الطلبة تجربة ممتعة في قيادة السيارة، مؤكدا أنَّها تلعب دورا مهما في نشر الثقافة المرورية لطلبة المدارس أثناء زيارتهم لها.
مديرة المدرسة عطاف الدهون عبرت عن سعادتها الحقيقة بافتتاح الحديقة المرورية في المدرسة مؤكدة على أن هذه الحديقة جاءت ضمن فعاليات مبادرة لمدرستي أنتمي وضمن خطة التطوير التربوي في المدرسة وتفعيل الشراكة الحقيقية بين المدرسة ومؤسسات المجتمع المحلي . وذكرت أن العمل على هذه الحديقة كان منذ الشهر والنصف حيث تم تدريب الطالبات في المدرسة وتهيأت الحديقة لتحاكي مواقف حقيقية لما يمر به المشاه في الشارع والتعامل مع الشخواص والاشارات المرورية ، ونوهت الى ان الحديقة مفتوحة لجميع طلبة مدارس قصبة اربد.
وشكرت الجميع على الجهود المبذولة كما شكرت مدير التربية الذي أتاح للمدرسة فرصة تحقيق هذا المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى