محليات
أخر الأخبار

“خارجية النواب” تبحث وسفيرة إيرلندا الحرب على غزة

22 الاعلامي

وصف رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية خلدون حينا، الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بـ “الوحشية”، وترتقى إلى “جرائم حرب”، وستترك آثارا كبيرة على المدنيين العزل، فضلا عما ألحقته من دمار وخراب.
وأكد حينا، خلال استقباله في دار مجلس النواب اليوم الأربعاء، السفيرة الإيرلندية لدى عمان، ماريان بولجر، أن ما تقوم به إسرائيل يشكل خطرا كبيرا على المنطقة برمتها، وأمنها واستقراراها.
وقال، إن جلالة الملك عبدالله الثاني أكد للعالم ضرورة معالجة المشكلة من جذورها، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على أساس حل الدولتين، والعيش بسلام جنبا إلى جنب، مشيرا في الوقت نفسه الى جهود جلالته لوقف العدوان على غزة، وتقديم المعونات الإنسانية للقطاع المنكوب وأهله.
من جانبهم، أكد أعضاء اللجنة النواب الحضور: أسماء الرواحنة، وخالد البستنجي، وعيد النعيمات، أهمية دعم كل الجهود التي من شأنها وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، داعين المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في وقف العدوان، فضلا عن تقديم المساعدات الغذائية والطبية والوقود.
وثمنوا الموقف الإيرلندي تجاه ما يجري في قطاع غزة، مشيرين إلى أن هذا ليس بجديد على دولة مثل إيرلندا التي لطالما وقفت مع حقوق الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته.
وبحث اللقاء، أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، وتوطيد العلاقات على مختلف المستويات والأصعدة لخدمة مصالح البلدين المشتركة.
بدورها، ثمنت السفيرة بولجر، الجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكدة أن الأوضاع في القطاع تجاوزت كل الحدود على الصعيد الإنساني.
وأكدت موقف بلادها القاضي بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، ومن ثم العمل على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، لضمانة للسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى