محليات
أخر الأخبار

‎وزير الاتصال الحكومي يلتقي وفدا من جريدة الشعب الصينية

22 الاعلامي

أكد وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين، خلال لقائه اليوم الأحد، وفدا من جريدة الشعب اليومية الصينية برئاسة نائب رئيس تحرير الجريدة وانغ يي بياو، عمق العلاقات الأردنية الصينية الراسخة التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني، والرئيس الصيني شي جين بينغ.

وأشار المبيضين خلال اللقاء الذي عقد في وزارة الاتصال الحكومي، بحضور أمينها العام الدكتور زيد النوايسة، ومدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) فيروز المبيضين، ومدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون إبراهيم البواريد، والسفير الصيني لدى المملكة تشن تشوان دونغ، إلى زيارة جلالة الملك إلى الصين عام 2015، وإعلان جلالته والرئيس الصيني في هذه الزيارة عن إقامة شراكة استراتيجية بين البلدين في العديد من المجالات، وخصوصا في مجالي التعاون الاقتصادي والتعليم.

ولفت المبيضين إلى اتفاقيات التعاون بين مؤسسات الإعلام الرسمي ونظيراتها الصينية، ومن أبرزها اتفاقية التعاون بين وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ونظيرتها الصينية (شينخوا)، متطلعا إلى مزيد من التعاون والتنسيق الإعلامي بين الأردن والصين في مجالات الصحافة والإعلام المختلفة، ولاسيما الإعلام الرقمي، ودعم البحث العلمي.

واقترح الوزير المبيضين على الوفد الصيني أن يكون هناك ملتقى للإعلام الصيني العربي في الأردن؛ يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف ووجهات النظر بين مؤسسات الإعلام الأردنية وجريدة الشعب اليومية الصينية، وصناعة محتوى رقمي مشترك، ولاسيما أن الأردن يسهم في نشر نسبة كبيرة من المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.

وحول القضية الفلسطينية، ثمن وزير الاتصال الحكومي، مواقف جمهورية الصين الشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية وووقف العدوان على غزة، مؤكدا أن هناك توافقا بين المملكة والصين في المواقف والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا القضايا العربية.

بدوره، أكد نائب رئيس تحرير جريدة الشعب الصينية وانغ يي بياو، متانة علاقات الصداقة التي تجمع الصين والأردن؛ قيادة وحكومة وشعبا، لافتا في هذا الإطار إلى أن البلدين يمتلكان حضارة مميزة وثقافة عالمية.

وأشار إلى أن جريدة الشعب اليومية الصينية تأسست عام 1948 قبل تأسيس جمهورية الصين الشعبية، وأسهمت في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، ونشرت المئات من المواد الصحفية التي تتحدث عن الأردن وإنجازاته في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن الجريدة تملك علاقات تعاون مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، وصحيفة جوردن تايمز الأردنية، وتتطلع إلى تأسيس علاقات تعاون مع مؤسسات إعلامية أردنية أخرى خلال الفترة المقبلة.

كما أكد بياو أن الصين تدعم القضية الفلسطينية وتطالب بتحقيق الإنصاف والعدالة لها، مشددا على دعوة الصين إلى تطبيق قرار مجلس الأمن رقم (2712) الذي يدعو إلى إقامة هدن وممرات إنسانية عاجلة ممتدة في جميع أنحاء قطاع غزة، والإفراج الفوري ودون شروط عن جميع الأسرى.

–(بترا)


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى