محليات
أخر الأخبار

وزير التربية يتفقد عددا من مدارس الرمثا وجرش

22 الاعلامي – تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة اليوم الثلاثاء عددا من المدارس التابعة لمديريتي التربية والتعليم للواء الرمثا ومحافظة جرش، بحضور مدير إدارة الأبنية والمشاريع ، ومدير إدارة اللوازم والتزويد .
واستهل الدكتور محافظة جولته بزيارة مدرستي البويضة الثانوية المهنية للبنات، والبويضة الثانوية للبنين التابعتين لمديرية التربية والتعليم للواء الرمثا.
فيما شملت الجولة في محافظة جرش زيارة عدد من المدارس التابعة لمنطقة بليلا، حيث تفقد الواقع التعليمي في مدارس بليلا الثانوية للبنين، وبليلا الثانوية الشاملة المختلطة، وعمر بن الخطاب الأساسية للبنين.
كما تضمنت الجولة زيارة عدد من المدارس التابعة لمنطقة كفرخل وقفقفا؛ حيث تفقد الواقع التعليمي في مدرسة كفرخل الثانوية للبنات، وخالد بن الوليد الثانوية للبنين، وقفقفا الثانوية للبنات، وقفقفا الأساسية للبنات، وقفقفا الثانوية للبنين.
كما اطلع على مراحل تنفيذ مبادرة “لمدرستي أنتمي” في مدرسة الرشايدة الثانوية للبنات، وتجول في الحديقة المدرسية واطمأن على سير العملية التعليمية، وتفقد مدرسة الكفير الثانوية للبنين ومدرسة المصطبة الثانوية للبنين.
وتابع الدكتور محافظة برنامج التدخّلات العلاجية ومبادرة “لمدرستي أنتمي” خلال جولته التي تفقد فيها الغرف الصفية في المدارس التي زارها، والتقى خلالها الطلبة من مختلف المراحل التعليمية، واستمع إلى ملاحظات الطلبة وحاجات المدارس، مؤكدًا على أهمية التزام الطلبة بالحضور وعدم الغياب، وانعكاس ذلك على تحسين أدائهم والارتقاء به.
وأكد حرص الوزارة على توفير البيئة التعليمية الملائمة لتمكين المعلمين من أداء رسالتهم بيسر وسهولة، وتحفيز الطلبة على التعلم، وإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم والكشف عن مواهبهم، انسجاماً مع خططها الرامية إلى تشجيع جوانب الإبداع والتميز بين الطلبة ومعلميهم .
ومن الجدير بالذكر أن جولة الدكتور محافظة تأتي ضمن سلسلة من الجولات التفقدية الأسبوعية لمدارس المملكة للوقوف على واقع الميدان التربوي واحتياجاته، وتوفير الإمكانات الداعمة والميسرة للطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى