محليات
أخر الأخبار

الملكية الأردنية ترفّع 49 موظفاً لرتبة قائد ومساعد قائد طائرة

22 الاعلامي

سلّمت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية 49 موظفًا من كوادر العمليات الجوية، شهادات الترفيع إلى رتبة قائد طائرة، ومساعد قائد طائرة.
وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية، المهندس سامر المجالي، أن موظفي الملكية الأردنية عموماً هم رأس مالها الفعلي، ووسيلتها الأولى والأهم للتغيير ومواصلة التطوير، لافتاً إلى ما يتمتع به طيارو الملكية الأردنية من كفاءة وتميز يبعث على الفخر بقدرات الشركة على تأهيل الطيارين لإدامة العمليات التشغيلية بأرفع مستويات الأمان والسلامة التي تتبوأ قمة الأولويات.
وأشار إلى أن الملكية الأردنية ماضية في خطة تحديث أسطول الطائرات لرفع عدد طائرات الشركة ليصل إلى 41 طائرة خلال الأعوام المقبلة، حيث ستنضم طائرتان جديدتان من طراز (امبراير إي تو) خلال الشهر القادم من أصل 8 طائرات خلال السنوات المقبلة.
وبين أنه سيتم إدخالِ طائرات جديدة من طراز إيرباص (A320neo) واستبدال القديمة منها للمسافات متوسطة المدى، والتي تتميز بكفاءتها في استهلاك الوقود.
وقال، إن الشركة حققت نتائج تشغيلية إيجابية وأرباحاً صافية منذ بداية العام وحتى نهاية أيلول الماضي، وفي الربع الثالث أيضاً، موضحاً أن اضطراب الأوضاع في المنطقة، بدأ يؤثر على الأداء التشغيلي للملكية الأردنية، الذي انعكس على حركة المسافرين والسياحة في المملكة والمنطقة بالكامل، مع تدني حجوزات المسافرين والإيرادات المتوقعة للربع الأخير من هذا العام.
ولفت إلى أن الشركة واجهت تحديات مماثلة في الفترات السابقة في صناعة الطيران، بما في ذلك التقلبات الاقتصادية والعوامل الجيوسياسية وتأثير الأحداث العالمية وبقيت تتعامل بمرونة في التكيف مع ديناميكيات السوق وتنفيذ مبادرات استراتيجية للحفاظ على قدرتها التنافسية.
وأكد أن الملكية الأردنية تفتخر بأنها الناقل الوطني للمملكة الأردنية الهاشمية، ومؤسسة محلية وطنية موجودة وحاضرة دائماً لخدمة الأردنيين وتقديم الدعم لمختلف أبناء الوطن بمختلف الظروف.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى