محليات
أخر الأخبار

ندوة حول الأمن المجتمعي ضمن ” سفراء 911 ” في مركز التقوى القرآني

22 الاعلامي – عقدت مؤسسة سفراء 911 ، وبالشراكة مع البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” ، ومركز التقوى القرآني التابع لجمعية الصالحين لتحفيظ القرآن الكريم ، ندوة توعوية بعنوان ” الحفاظ على الأمن المجتمعي بين الشراكة والمسؤولية ” .
 
وحضر الندوة التي عُقدت في مقر مركز التقوى القرآني ، عدد كبير من سيدات المجتمع المحلي في منطقة نادي السباق في ماركا الجنوبية .
 
وفي بداية الندوة قرأ الحضور الفاتحة على أرواح الشهداء في قطاع غزة ، ومن ثم قامت مديرة المركز دلال جرادات بالترحيب بالمحاضرين والحضور ، شاكرة إدارة مؤسسة سفراء 911 على تعاونها وتلبية الدعوة لإقامة هذه الندوة .
 
وأشارت جرادات في حديثها إلى أنّ المركز يقدم العديد من الخدمات لأهل المنطقة ، كما يُنفذ عدد من البرامج التوعوية والتثقيفية في مختلف المجالات ، يستهدف بها سيدات المجتمع المحلي في المنطقة .
 
من جانبه تحدث مدير البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، حول أهمية نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع في كافة مجالات وجوانب الأمن المجتمعي ، حيث أكد على أهمية دور الأسرة في التماسك الإجتماعي والحفاظ على أمن الوطن .
 
ونوّه الكيلاني إلى أنّ المواطن شريك أساسي في المنظومة الأمنية من خلال تعاونه مع كافة مؤسسات الدولة المعنية ، بإتصاله برقم الطواريء المجاني 911 ، في حال مشاهدته لأي أمر مثير للريبة والشك ، وقد يهدد أمن وسلامة الوطن .
 
مدير عام مؤسسة سفراء 911 والمستشار في وزارة الإتصال الحكومي ممدوح العامري ، تحدث حول ماهية الأمن المجتمعي وجوانبه ومرتكزاته ومهدداته ، وأهمية الحفاظ عليه لما له دور كبير في تحصين المجتمع ضد الجرائم المتعددة والمختلفة .
 
وشدد العامري على أهمية محاربة بعض الظواهر السلبية التي تهدد الأمن المجتمعي ، والتي تنشط خلال حدوث الأزمات الداخلية والخارجية ، وأهمها الشائعات والأخبار الكاذبة والمضللة ، وأكد على ضرورة أن يتحقق المواطن من مصداقية كافة الأخبار التي تصله ، وأن يتأكد بأنها من مصدر موثوق قبل أن يقوم بإعادة نشرها وتداولها .
 
وفي ختام الندوة ، قام المحاضران بالإجابة على جميع أسئلة واستفسارات السيدات الحضور ، كما قامت مديرة المركز بتقديم درع شكر وتقدير لمؤسسة سفراء 911 ، تقديراً لجهودها في نشر الوعي الأمني بين مختلف شرائح المجتمع الأردني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى