محليات
أخر الأخبار

هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية توقع اتفاقية تنفيذ مع منظمة العمل الدولية

22 الاعلامي – وقعت هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية ممثلة برئيستها الدكتورة رغدة الفاعوري اليوم الأحد اتفاقية تنفيذ مع منظمة العمل الدولية ممثلة بمنسق برامج دعم الاستجابة للأزمات / منسق مكتب الأردن بالوكالة قيس القطامين، وذلك ضمن برنامج التعلم القائم على العمل.
وأعربت الفاعوري خلال توقيع الاتفاقية في مقر الهيئة عن تقديرها للدور البارز الذي تقوم به منظمة العمل الدولية في دعم أنشطة وبرامج الهيئة، فضلا عن دورها المميز في تنمية المجتمعات المحلية عبر برامج ومشاريع كان لها إسهامات بارزة في الحد من معدلات الفقر والبطالة، وتمكين الشباب والشابات في مجالات التدريب المهني والتقني وضمن تخصصات يحتاجها سوق العمل.
من ناحيته أعرب القطامين عن اعتزازه بالشراكة القائمة مع هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، مشيدا بمهنية فريق الهيئة وتجاوبه الدائم مع المقترحات وبرامج العمل المشتركة.
وقال القطامين “نطمح إلى زيادة أوجه التعاون مع هذه المؤسسة الوطنية الرائدة ضمن برنامج التعلم القائم على العمل، كما نأمل أن يتسع هذا التعاون القائم بين الهيئة والمنظمة ليشمل مبادرات وبرامج ومشاريع أخرى”.
وتهدف الاتفاقية إلى تكريس أوجه التعاون بين الطرفين على نحو يسهم في رفع مستوى وجاهزية المستهدفين من المواطنين الأردنيين واللاجئين السوريين وتنمية مهاراتهم داخل بيئات العمل ضمن برامج وأنشطة تدريبية تتيح الممارسة التطبيقية للمهنة في مواقع العمل وضمن بيئة عمل حقيقة، وهو ما يسهم في ردم الفجوة بين النظرية والتطبيق، بحيث يصبح المتدربون أكثر كفاءة وقدرة على الانخراط في سوق العمل.
وبموجب الاتفاقية التي سيتغرق العمل بها مدة أربعة أشهر تقدم المنظمة دعما ماليا للهيئة، فيما ستشرف الهيئة على تنفيذ برامج التعلم القائم على العمل في قطاعات الإنشاءات والزراعة والمحيكات والسياحة واللوجستيات، وبواقع 1000 مستفيد للمشاركة في البرامج التدريبية المعتمدة، لمدة شهرين يتقاضى خلالها المتدرب مبلغ 150 دينارا بدل مواصلات، كما ستتولى الهيئة تطبيق أسس التعلم القائم على العمل والتي صدرت مؤخرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى