محليات
أخر الأخبار

مدير التربية والتعليم للواء الكورة يترأس اجتماعاً لمجلس التطوير التربوي

22 الاعلامي – ترأس مدير التربية والتعليم للواء الكورة الأستاذ جهاد الروابدة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 28 / 11 / 2023 اجتماعاً لمجلس التطوير التربوي ضم رئيس مجلس التطوير ورؤساء الشبكات على مستوى المديرية، بحضور مدير الشؤون التعليمية الأستاذ خلدون جويعد، ورؤساء أقسام الرقابة الداخلية والإشراف التربوي والتخطيط التربوي والتعليم العام والإعلام في المديرية.

وفي بداية الاجتماع رحب الروابدة بالضيوف، حيث أطلع الحضور على النواحي الفنية المتعلقة بمدارس اللواء، وأهمها حضور وغياب طلاب الثانوية العامة والطلبة بشكل عام حسب أسس النجاح والرسوب، مثمناً الدور الذي يقوم به رؤساء وأعضاء مجلس التطوير التربوي في خدمة العملية التعليمية.

وتحدث رئيس مجلس التطوير التربوي السيد طارق الفقيه شكر خلالها المديرية ممثلةً بمدير التربية والتعليم الأستاذ جهاد الروابدة، وأعضاء مجلس التطوير، حيث استعرض دور المجلس متطرقاً لعدد من الملاحظات، ومؤكداً على ضرورة الدور التشاركي في نهج المجلس مع المديرية.

وبين مدير الشؤون التعليمية أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بما يخدم الواقع التعليمي في اللواء، مبيناً دور وأهمية مجلس التطوير في النهوض بواقع المدارس وحل الإشكاليات.

بدوها أكدت رئيس قسم الإشراف التربوي لوجود لمزيد من التعاون من قبل مجلس التطوير ورؤساء الشبكات وأفراد المجتمع المحلي لخدمة مدارس المديرية، مشيرةً إلى ضرورة عقد اجتماعات دورية منظمة لمناقشة حاجات المدارس وأبرز المطالب والاحتياجات المتعلقة بمناطقهم.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة بنود حضور وغياب طلاب الثانوية العامة والطلبة بشكل عام حسب أسس النجاح والرسوب والإكمال ودور المجلس في ذلك، بالإضافة لبحث سبل التعاون بين المديرية ومجالس التطوير لدعم مدارس اللواء، والمساهمة في تنفيذ الخطة التطويرية، وتعزيز القيم المشتركة لعمليات الشراكة المجتمعية والتطوير التربوي من خلال تبادل الخبرات وقصص النجاح بين شبكات المدارس، وتحديد الحاجات المشتركة للمدارس، بالإضافة للمساهمة لدعم المدارس المركزية المعتمدة لقاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الدورة التكميلية (2023) أثناء فتره انعقاد الامتحانات، حيث دار نقاش موسع أجاب فيه مدير التربية والتعليم على استفسارات ومطالب أعضاء المجلس، بدورهم أكد أعضاء مجلس التطوير التربوي أنه سيتم العمل مع مديرية التربية والتعليم بروح الفريق الواحد للارتقاء بالعملية التعليمية والمساهمة الفاعلة بما ينعكس ايجابياً على العملية التعليمية.

وفي ختام الاجتماع قدم الروابدة شكره وتقديره إلى رئيس مجلس التطوير التربوي ورؤساء الشبكات على تعاونهم ودعمهم للعملية التعليمية التربوية ورؤساء الأقسام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى