محليات
أخر الأخبار

الجولات التعليمية في مديرية التربية والتعليم للواء الكورة .. صور

22 الاعلامي – نفذ الفريق المحوري الذي أنهى متطلبات دبلوم القيادة التعليمية المتقدمة الذي تقدمه أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين عدة جولات تعليمية في مدرسة كفرراكب الثانوية الشاملة المختلطة، والذي ضمّ عدداً من مديري ومديرات المدارس الأساسية والثانوية في لواء الكورة، وعدد من المشرفين التربويين.

حيث جاءت هذه الجولات بتنسيق مشترك بين المدرسة المستضيفة للجولات ممثلًا بالكوادر الإدارية والتدريسية وقسم الإشراف التربوي ممثلاً بالمشرف التربوي الأستاذ أحمد حرب والمشرفة التربوية الدكتورة ميرڤت بني إرشيد وبحضور المشرفة العام على المدرسة الدكتورة غفران مقدادي.

حيث عقد اجتماع قبلي في قاعة مكتبة المدرسة مع مدراء ومديرات المدارس طُرحت فيه الغاية من إقامة هذه الجولات، وأثرها على الجوهر التعليمي والممارسات التدريسية، ثم تم توزيع الفريق إلى أربع مجموعات لتقوم برصد المشاهدات الصفية لكل من (المعلم، الطالب، البيئة الصفية، المهمات)، وبعدها الانطلاق لتنفيذ الجولات التعليمية، التي تضمنت حضور مواقف صفية متنوعة من مختلف الصفوف الدراسية من الصف الأول الاساسي وحتى الصف الأول الثانوي علمي.

وفي ختام الجولات التعليمية تم عقد جلسة حوارية لمناقشة وصف المشاهدات الذي قدمته المجموعات وتقديم تغذية راجعة لإدارة المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى