محليات
أخر الأخبار

الاتحاد العام يؤكد حرصه على التشاركية مع مختلف المؤسسات

22 الاعلامي – الاء ابو هليل
ساهم الاتحاد العام للجمعيات الخيريــة بتقديم الدعم لعدد من الجمعيات الخيرية لتنفيذ مشاريع في مجال التمكين الاقتصادي للسيدات .
وقال رئيس الاتحاد العام الدكتور عاطف عضيبات ان الاتحاد العام مؤسسة وطنية ويعمل انسجاما مع التوجيهات الملكية للعمل بتشاركيه مع مختلف المؤسسات والجهات وتعزيز التنمية مبينا أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات في إحداث التنمية حيث يحرص الاتحاد على إشراكها في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الاتحادات وتوجيهها لتقديم دراسات ومشاريع لتعزيز آليات عملها وبما ينعكس إيجابا على المجتمع المحلي.

وأشار عضيبات ان الاتحاد وقع ومنذ بداية العام الحالي خمسة اتفاقيات مع الجمعيات في عدد من المحافظات لمساندتها في تحقيق رسالتها واهدافها لتمكين المراه وتعزيز قدرتها في تحقيق مشاريع تعود عليها وعلى اسرتها بالنفع والفائدة مبينا ان هذا الدعم الذي وفره الاتحاد العام للجمعيات الخيريــة حسب الاسس والمعايير المعتمدة للاتحاد بهدف رفع كفاءة السيدات بالمهن التي تمكنهم من دخول سوق العمل .

وبين عضيبات أن الاتحاد يوجه الدعم للمشاريع الإنتاجية بعيدا عن الدعم المباشر وذلك بهدف تحقيق التنمية المستدامــة وحافزا للجمعيات الأخرى التي يتوجب عليها التوجه نحو تقديم جدوى اقتصادية لمشاريع تعود عليها بالنفع والفائدة وتساهم في تشغيل الأيدي العاملة لحل مشكلة الفقر والبطالة.
وأشار إن مثل هذه المشاريع ساهمت بتوفير فرص عمل للعديد من السيدات مبينا حرص الاتحاد العام على دعم اتحادات الجمعيات في المحافظات من أجل أن تقوم برسالتها وتساهم في التأهيل والتدريب والتشغيل وتحقق التنمية المستدامة بما ينعكس إيجابا على المجتمع المحلي.

وقال ان الاتحاد العام قدم العديد من المساعدات النقدية ل ١٢ اتحادا من اجل اسثمارها بما يحقق العدالة ويخفف من الاعباء الاقتصاديه للشرائح المستهدفة على امتداد مساحات الوطن.

وثمن عدد من رؤساء الجمعيات جمعية نشميات الاردن الخيرية النائب السابق الدكتورة ردينه العطي وجمعية سيدات بصمة الخير الخيرية بثينه الزعبي دعم الاتحاد العام لتتمكن من تحقيق رسالتها واهدافها في تمكين السيدات والمجتمع المحلي واتاحة الفرص التدريبية للتخفيف من الفقر والبطالة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى