محليات
أخر الأخبار

العطيوي يرعى فعاليات المنتدى العلمي لمكافحة التدخين والمخدرات

22 الاعلامي – ضمن التوجيهات الملكية السامية في مكافحة التدخين أقيم اليوم تحت رعاية مدير التربية والتعليم للواء قصبة عمان الدكتور بشر العطيوي فعاليات المنتدى العلمي التربوي لمكافحة التدخين والمخدرات لشبكات مدارس القصبة وذلك في مسرح مدرسة عين جالوت الثانوية للبنات برئاسة المشرف التربوي المهندس عبد الناصر حماد.
جاء هذا المنتدى من أجل توعية الطلبة بمخاطر التدخين الصحية والاقتصادية والاجتماعية وللتعرف على الفوائد الصحية للاقلاع عن التدخين وإرشادهم بالطرائق العلمية لمكافحة وباء التدخين وآفة المخدرات .
تحدث العطيوي عن منهجية الاسلام في الوقاية من السلوكات المختلفة التي تضر بالإنسان وصحته وبيئته انطلاقا من قاعدة لا ضرر ولا ضرار كما وأكد على دور المدارس الفعال في محاربة هذه الآفة التي تفتك بأبناءنا وتهدد مستقبلهم من خلال المحاضرات التوعوية المتواصلة منوها إلى دور المرشد التربوي والإذاعة المدرسية في الحد من انتشار هذه الظاهرة التي أصبحت منتشرة في الآونة الأخيرة .
شارك في المنتدى الدكتور صدام القضاة من وزارة الصحة والمقدم عماد السفرات من إدارة المخدرات ورئيس قسم الاعلام في مستشفى الرشيد انس الطنطاوي والمهندس محمد انيس من الجمعية الوطنية لمكافحة وعدد من القادة التربويين .
كما وتضمن المنتدى فعاليات عدة قام بها طلبة المدارس بأسلوب درامي يسلط الضوء على الآثار السلبية الناجمة عن التدخين والمخدرات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى