محليات
أخر الأخبار

مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للإبداع والجامعة الألمانية الأردنية

22 الاعلامي

وقّع الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، القائم بأعمال مدير المركز الوطني للإبداع، الدكتور مشهور الرفاعي ورئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور علاء الدين الحلحولي مذكرة تفاهم لاعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع “JOIP” منصة رسمية لنشاطات البحث العلمي والإبداع والابتكار في الجامعة.
وتهدف المذكرة بحسب بيان للمركز اليوم الاربعاء إلى توحيد الجهود الوطنية والموارد المتاحة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المشتركة لإثراء البحث العلمي والإبداع والابتكار وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين المؤسسات ذات الشأن المشترك.
بدوره، أكد الرفاعي أهمية مذكرة التفاهم بالتعريف بالخدمات والميزات والخصائص التي تقدمها المنصة لمجتمع البحث العلمي ودورها الحيوي في نشر أعمال الباحثين والمبدعين الأردنيين، مشيدا بجهود الجامعة في تعزيز نظام البحث العلمي وتشجيع طلبتها على الإبداع والابتكار ذاكرا بأنها الجامعة الأولى التي أسست عمادة للابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة في الأردن.
من جانبه، أثنى الحلحولي على دور المركز كمظلة وطنية لمنظومة الإبداع والابتكار والبحث العلمي، مبينا أن اعتماد المنصة يتوافق مع توجهات الجامعة في تمكين الأساتذة والباحثين من الاستفادة من خدمات المنصة وميزاتها الفريدة كونها ترتبط بقواعد بيانات عالمية الأمر الذي يسهم في إثراء الأبحاث وتسهيل عملية التشبيك والتواصل بين الباحثين.
وتعد منصة الأردن المفتوحة للإبداع التابعة للمركز الوطني للإبداع المنصة الرقمية الأولى من نوعها التي تقدم خدمات للباحثين والمبدعين وتمكنهم من الحصول على المعلومات اللازمة.

يذكر أن مجلس التعليم العالي اتخذ قرارا باعتماد المنصة مرجعا رسميا للجامعات الأردنية وأعضاء هيئة التدريس والباحثين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى